غرق مهاجرين سوريين وإنقاذ واحد قبالة سواحل قبرص

المجهر نيوز

نيقوسيا – (أ ف ب) – أنقذت عناصر إغاثة مهاجرا سوريا قبالة سواحل قبرص بعدما غرق المركب الذي كان يقله، وفق ما أفاد مسؤولون قبارصة، في وقت ذكرت وسائل إعلام الجمعة أنه أبلغ الشرطة بغرق سبعة مهاجرين آخرين كانوا برفقته.

وأفاد عمال إنقاذ قبارصة أن سفينة شحن ترفع العلم الأميركي انتشلت السوري البالغ من العمر 32 عاما وتم نقله جوا إلى مستشفى في قبرص حيث كان يعاني من انخفاض درجة حرارة جسمه.

وأبلغ المهاجر الشرطة الجمعة أنه الناجي الوحيد ضمن مجموعة من ثمانية سوريين غادروا لبنان بتاريخ 21 كانون الأول/ديسمبر على متن قارب اشتروه، وفق ما أفادت إذاعة قبرص الرسمية.

ونقلت الإذاعة عن مصدر في الشرطة قوله إن المهاجرين حاولوا استخدام نظام تحديد المواقع لإيجاد طريقهم إلى قبرص لكنهم ضلوا الطريق ونفذ الوقود في قاربهم قبل أن ينقلب في البحر الهائج الثلاثاء.

وتدفق المهاجرون السوريون بشكل كبير خلال العام الجاري إلى قبرص قادمين من تركيا ولبنان.

وحذرت قبرص الاتحاد الأوروبي من أنها تواجه ضغوطا متزايدة جراء ارتفاع عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين إلى أراضيها.

وتشير احصاءات الاتحاد الأوروبي لعام 2018 إلى أن قبرص هي الأولى بالنسبة لعدد طلبات اللجوء مقارنة مع عدد السكان بين دول التكتل الـ28.

وأعلنت قبرص أنها تلقت أكثر من 4000 طلب لجوء في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2018، وهو عدد يفوق بنسبة 55 بالمئة عدد الطلبات التي تم تقديمها في الفترة ذاتها من العام الماضي.

لكن رغم وقوعها على بعد 160 كلم من ساحل سوريا، لم تشهد قبرص التدفق الكبير للمهاجرين الذي شهدته كل من تركيا واليونان.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق