امام هيئة النزاهه و مكافحة الفساد .. ملف “ائتمان المعلومات” يتم اخفاءه من قبل متنفذيين ..!!!

المجهر نيوز

خاص – بعدما فتحتت “المجهر نيوز” ملف دكاكين “ائتمان المعلومات ” .. واثاره قرار محافظ العاصمة خالد ابوزيد وانتصاره لسيادة القانون ولكرامة الانسان الاردني بإصداره قرارا بحجب “6 مواقع” تتاجر بخصوصيات ومعلومات المواطن الأردني والتي تتبع في طبيعة عملها ما يُشبه عمل “المافيات” في الحصول على معلومات الاشخاص وبيعها فقد تدخلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متجاوزه حدود صلاحياتها واختصاصها لتضرب قرار المحافظ ابو زيد بعرض الحائط عندما دعت الى مكتبها اصحاب الشركات المذكورة ومندوبين عنها لتجد مخرجاً بالالتفاف على القانون وقرار محافظ العاصمة وطلبت في ذلك الاجتماع ان يتم تأطير عمل تلك الشركات باطار قانوني وهمي باضافة خدمة بيع اسرار الاردنيين من خلال ترميز خاص يسجل في وزارة الصناعة والتجارة وتعود تلك الشركات للضغط وابتزاز المواطنين من جديد وقد طار الكتاب بذلك من مكتبها الى مكتب وزير الصناعة والتجارة الذي سيبارك الخطوة لان ورائها مجد شويكة و”هوامير” تلك الشركات ..

 

وبتصرفات وزيرة الاتصالات مجد شويكه المراوغة والتي سعت بطريقه او اخرى لهيكلة تلك الشركات وترخيصها او تضيع الوقت ليتناسى متابعيين هذه القضية ..من خلال تاجيل اجتماعات لاخذ قرار بخصوص تلك الشركات ..

 

من جهته قام وزير الداخلية بتبن هذه القضية ضمن الاسس والقوانين واصدر مجموعة من القرارات اهمها مخاطبة وزيرة الاتصالات ومن خلال كتاب رسمي برفع يدها عن هذه القضية كونها ليست صاحبة الاختصاص في حماية المواطنيين وحمايه اسرارهم وتوجيه كتاب لوزير العدل ومحافظ البنك المركزي بايقاف التعامل مع تلك الشركات .. وقام ايضا باحالة الملف بشكل رسمي لوزير الاعلام كونه صاحب الاختصاص في اغلاق تلك المواقع التي تتاجر بكرامة الاشخاص ..

 

 

ومنذ ٨ اشهر والى الان لم يحرك وزير الدولة لشؤون الاعلام اي ساكن اتجاه هذا الملف ..

 

 

المجهر نيوز تضع هذا الملف امام هيئة النزاهه ومكافحة الفساد ..

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: