فصل الكهرباء عن مناطق مغذي الذراع في الكرك غدا

المجهر نيوز

أطلق الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية مساء امس الجمعة فعاليات الدورة الرياضية الشتوية الثامنة عشرة في مدينة العقبة التي تستمر لغاية الثالث عشر من الشهر الجاري بمشاركة 18 جامعة حكومية وخاصة وتعقد بمناسبة مرور 20 عاما على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وقال مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، خلال رعايته حفل افتتاح البطولة مندوبا عن رئيس السلطة ناصر الشريدة، ، ان الدورة لها اهمية في تنمية الحس الوطني لدى الشباب، مؤكدا دعم السلطة لكل الانشطة التي تقيمها الجامعات الاردنية. واضاف، ان السلطة حريصة على اقامة مثل هذه الانشطة لتعزيز المنتج السياحي في مدينة العقبة خاصة سياحة الرياضات المتنوعة وتنشيط الحركة السياحية والتسويق والترويج لها لتكون البوابة الاقتصادية للأردن، لافتا الى الاثر الايجابي للبطولة على الطلبة من خلال التقائهم وتعارفهم والتنافس بينهم.
وقال رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور تركي عبيدات، ان الاستراتيجية الوطنية للتنمية البشرية في قطاع التعليم العالي، تضمنت تطوير قانون التعليم العالي والبحث العلمي وقانون الجامعات الأردنية وقانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
واوضح عبيدات وهو ايضا رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ،ان هذه القوانين عززت الحوكمة الرشي  دة ونوعية المخرجات التعلمية والابتكار والريادة وضمان الجودة وزادت المتوجهين نحو التعليم التقني والمهني، ونسبة الطلبة الوافدين في الجامعات الأردنية، ووضعت الإطار الوطني للمؤهلات لمواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.
واضاف، ان الدورة تجسّد التعاون والتنسيق بين الجامعاتِ الأردنية، وان اختيار العقبة لعقد دورات الاتحاد المتعاقبة جاءت لتعريف شبابِنا بِنافذة الأردن السياحيةِ وبوابتها الاقتصادية وملاءمة الظروفِ الجويةِ لممارسةِ النشاطاتِ الرياضية وتوفرِ المرافق اللازمةَ لذلك.
وبين عبيدات، ان الطلبة في هذه البطولة يتنافسون على ثلاثة العاب رياضية هي خماسي كرةَ القدم للطلاب، والريشة الطائرة للطالبات، وسباق الضواحي للطالبات.
–(بترا)

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق