ريال مدريد يهزم أتلتيكو بثلاثية في الديربي ويتقدم لوصافة الدوري الإسباني

المجهر نيوز

مدريد  ـ (د ب أ)- اقتنص فريق ريال مدريد وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم من مضيفه اتلتيكو مدريد بعد أن فاز عليه 3 1/ اليوم السبت في ديربي مدريد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين للمسابقة.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها فاز خيتافي على ضيفه سيلتا فيجو 3 1/ وتغلب اسبانيول على رايو فايكانو 2 .1/

وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو، تغلب الريال على اتلتيكو بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر ومتفوقا بنقطة واحدة على اتلتيكو الذي تراجع للمركز الثالث.

وقد ينجح برشلونة في توسيع الفارق مع الريال في الصدارة إذا تغلب على مضيفه اتلتيك بيلباو غدا الأحد.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل هدف حيث تقدم البرازيلي كاسيميرو بهدف للملكي في الدقيقة 16 ثم تعادل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان لاتلتيكو في الدقيقة 25 قبل أن يسجل سيرخيو راموس الهدف الثاني للريال في الدقيقة 42 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني أحرز الجناح الويلزي جاريث بيل الهدف الثالث للنادي الملكي في الدقيقة .75

وانهى اتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توماس تييي بارتي في الدقيقة .80

وحقق ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي فيما تعرض اتلتيكو للهزيمة الثانية على التوالي.

وبدأت المباراة بشكل سريع ومالت الأفضلية لصالح اتلتيكو في الدقائق الأولى حيث بحث الفريق عن تسجيل هدف مبكر يشعل به حماس الجماهير ويقربه من الانتصار.

واستمرت السيطرة المطلقة لفريق اتلتيكو خلال الدقائق العشرة الأولى اعتمادا على سرعة ومهارة المثلث الهجومي المكون من انطوان جريزمان والفارو موراتا وتوماس ليمار لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس تيبو كورتوا.

وعلى عكس سير اللعب تقدم ريال مدريد بهدف في الدقيقة 16 عن طريق البرازيلي كاسيميرو إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى هيأها سيرخيو راموس برأسه ونفذها كاسيميرو بشكل رائع بتسديدة خلفية مزدوجة في الشباك.

وفي الدقيقة 25 سجل أنطوان جريزمان هدف التعادل لاتلتيكو مدريد بعدما تدخل انخل كوريا بقوة مع فينيسيوس جونيور وقطع منه الكرة ثم مررها إلى جريزمان الذي انفرد بالحارس كورتوا وسددها من بين قدميه لكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي أكدت الهدف.

وكاد توني كروس أن يسجل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 36 بعد أن تهيات له الكرة على خط منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة ولكن يان اوبلاك حارس اتلتيكو وقف له بالمرصاد.

وحصل الريال على ضربة جزاء بعد عرقلة فينيسيوس جونيور من قبل خوسيه خيمينيز وتم تأكيد ضربة الجزاء بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، ليسجل منها راموس الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة .42

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينهي الريال الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف.

وبعد مرور تسع دقائق من بداية الشوط الثاني سجل موراتا هدفا لاتلتيكو مدريد لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وأنقذ كورتوا مرمى الريال من هدف محقق في الدقيقة 58 وتصدى ببراعة لتسديدة صاروخية نفذها خوسيه خيمينيز من خارج منطقة الجزاء.

واستمر الضغط الهجومي من جانب اتلتيكو بحثا عن هدف التعادل لكن هذا الضغط قوبل بصلابة دفاعية من ريال مدريد مما حال دون الوصول لشباك كورتوا.

وفي المقابل اعتمد ريال مدريد على الهجمات السريعة لكن النادي الملكي لم ينجح مطلقا في تهديد مرمى الحارس يان اوبلاك.

ونجح الجناح الويلزي جاريث بيل على عكس سير اللعب في تسجيل الهدف الثالث للريال في الدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة رائعة من لوكا مودريتش انهاها بتسديدة ذكية بقدمه اليسرى في شباك يان اوبلاك.

ولعب اتلتيكو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 بعد طرد توماس تييي بارتي لتدخله بقوة مع توني كروس.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة ليخرج ريال مدريد منتصرا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي مباراة أخرى، سقط فريق سيلتا فيجو في فخ الخسارة أمام مضيفه خيتافي، 1 / 3 .

وتقدم سيلتا فيجو بهدف سجله نيستور اراوخو في الدقيقة الثانية، ولكن الفريق تلقى ضربة موجعة بعد طرد ماكسيمليانو جوميز في الدقيقة 37 ليضطر لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين.

واستغل فريق خيتافي النقص العددي بصفوف سيلتا فيجو سجل ثلاثة أهداف عن طريق خايمي ماتا (هدفين) الأول في الدقيقة 39 من ركلة جزاء والثاني في الدقيقة 81 وأضاف خورخي مولينا هدفا في الدقيقة .62

ورفع خيتافي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد سيلتا فيجو عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

وعلى ملعب باور 8 اقتنص اسبانيول فوزا مثيرا من ضيفه فايكانو بهدفين مقابل هدف.

وتقدم عبدالله با بهدف لفايكانو في الدقيقة 33 وأدرك بورخا ايجليسياس التعادل لاسبانيول في الدقيقة 72 من ضربة جزاء وخطف سيرجي داردير هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

الفوز رفع رصيد اسبانيول إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر وظل فايكانو في المركز الثالث من القاع برصيد 23 نقطة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق