سحب الرقم 9 العائد لسالا في نانت سيكون موقتا

المجهر نيوز

نانت (فرنسا)-  (أ ف ب) – أكد مصدر في نادي نانت الفرنسي لكرة القدم السبت أن قرار سحب القميص الرقم 9 الذي كان يحمله مهاجمه الراحل الأرجنتيني إيميليانو سالا، سيكون موقتا ويتوقع أن يعاد النظر به بعد أعوام.

ولقي سالا حتفه في تحطم الطائرة الصغيرة التي كان على متنها بعد الطيار ديفيد إيبستون في بحر المانش في 21 كانون الثاني/يناير، وانتشلت جثته من حطامها ليل الأربعاء. وكانت الطائرة في رحلة من فرنسا الى ويلز، حيث انضم سالا الى نادي كارديف سيتي المشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان رئيس النادي فالديمار كيتا أعلن في بيان الجمعة سحب القميص الرقم 9 العائد للمهاجم الأرجنتيني الذي قضى في سن الـ28.

الا أن مصدرا في النادي أفاد وكالة فرانس برس السبت أن خطوة سحب الرقم ستكون موقتة، موضحا “في الوقت الراهن لن يعطى الرقم (الى أحد آخر) تكريما لإيمي، ولأنه سيكون عبئا كبيرا على أي لاعب سيحمله في الظرف الراهن. لكن في غضون خمسة أو عشرة أعوام، سيكون بلا شك ثمة لاعب يحمل الرقم 9 في نانت”.

وغالبا ما تلجأ أندية رياضية في الولايات المتحدة الى سحب رقم من التداول تكريما للاعبين معتزلين أو راحلين. الا أن سحب رقم بشكل نهائي من ناد لكرة القدم هو أكثر تعقيدا، نظرا لمحدودية الأرقام المتوافرة.

وعلى سبيل المثال، تفرض أنظمة رابطة الدوري الفرنسي “ترقيم” اللاعبين بين 1 و30 كحد أقصى. وعادة مع تعتمد الأرقام 1 و16 و30 لحراس المرمى، ويسمح باعتماد الرقم 40 في حال تواجد حارس مرمى رابع.

أما الرقم 9 فغالبا ما تخصصه أندية كرة القدم للمهاجمين والهدافين.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق