جنايات القاهرة تلغى إدراج مدير منظمه فريدم هاوس على قوائم الممنوعين من السفر

المجهر نيوز

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي :

قضت محكمة جنايات القاهرة بقبول تظلم الشريف احمد صبحى منصور مدير منظمة فريدم هاوس (بيت الحرية) الأمريكي والغاء قرار إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، والسماح له بالتنقل والسفر داخل وخارج البلاد دون تعطيل او انتقاص.

وقالت المحكمة برئاسة المستشار محمد على الفقى وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان ،وأسامة ابو شعيشع ،فى حيثيات حكمها ان الدستور المصرى الصادر عام 2014 فى مادتيه قد كفل حرية المواطن فى التنقل والسفر داخل وخارج البلاد وان التحقيق والحريات اللصيقة بشخص المواطن لاتقبل تعطيلا ولا انتقاصا .

وكان المستشار/ ثروت عبد الشهيد – محامى المصرى المعروف – ،ودفاع الشريف احمد صبحى منصور مدير منظمه فريدم هاوس (بيت الحريه)الأمريكي ،قد تقدم للمحكمة بما يفيد ان قرار ادراج منصور على قوائم الممنوعين من السفر فى القضية المعروف اعلاميا ” بالتمويل الأجنبي للمنظمات الدولية ” و التي اتهمت بانها تعمل في مصر بدون ترخيص هو اجراء احترازى لم يعد له مبرر لمخالفته الدستور الذى يقرر حرية التنقل .

كما اشار المستشار  ثروت عبد الشهيد فى دفاعه، الى خلو التشريعات من قانون ينظم قواعد المنع من السفر كونه متعلقا بالحريات العامة وكذا مخالفته مبدأ المشروعية ،وهو الامر الذى اخذت به المحكمة وقررت قبول التظلم والغاء ادراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق