الرزاز: قانون الضريبة صعب على الشعب

المجهر نيوز

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إننا نتحمل كل الأرقام المتراكمة امامنا من فقر ومديونية وبطالة وهي لم تأتي خلال الأشهر الثمانية الماضية فقط.

وأضاف الرزاز خلال كلمته في مؤتمر “الشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن مبادرات خطة العمل الحكومي” والذي عقد في منتدى الاستراتجيات الوطني أن الحكومة بدأت بالعلاج من خلال ثلاث مراحل الأولى في اطار تنفيذ مضامين خطاب العرش وهذه ليست قائمة تمنيات وانما هي اولويات وضعناها امامنا لتنفيذها.

وأشار إلى أن :” ‏ طموحاتنا وامالنا كبيرة جدا، ومواطننا يحلم بالكثير وهذا حافز لإعادة تقييم الأمور وترتيب الأولويات للمضي قدماً”.

وعن قانون ضريبة الدخل قال :” قانون الضريبة قانون صعب على الشعب ولكن البديل كان أصعب والقانون كان أفضل الممكن”، وأن ‏العبء الضريبي على المواطن الأردني لا يستهان به إطلاقا والمطلوب الآن زيادة النمو الإقتصادي.

وذكر أن الأردن تعرض لازمات متتالية خلال العشرة سنوات الأخيرة. ولكننا مستمرون رغم الصعوبات.

من جهته أكد رئيس المنتدى ‏عبد الإله الخطيب خلال كلمته أن التغلب على المصاعب لن يكون إلا بالتشارك الفعال بين قطاعي العام والخاص.

وأكد أن الاردن فيه العديد من الفرص الاستثمارية الثمينة، والتي تشكل الموارد البشرية محورها الأساسي.

ودعا الخطيب إلى العمل على تقليل كلف المعاملات التجارية لتحفيز الاقتصاد الأردني.

وأشار إللا أن تنافسية الاقتصاد الأردني تتعلق بالعوامل الداخلية والخارجية، وقدرتنا كبيرة على تحفيز وإصلاح العوامل الداخلية، لافتا إلى أن الأعوام الأخيرة شهدت دراسات تعالج التحديات والخطط، ولكن توقفت بعضها بسبب ضبط التنفيذ او تعثره او غيابه.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق