تجهيز القوارب الشراعية في بودروم التركية استعدادا لاستقبال موسم الصيف

المجهر نيوز

ترك برس

تتواصل أعمال صيانة وترميم القوارب الشراعية في بودروم التركية، استعدادا لموسم الصيف، والإبحار في سواحل موغلا الزرقاء، التي تستقبل مئات آلاف السياح من مختلف بلدان العالم.

وتحتضن إحدى أحواض صيانة القوارب الشراعية في منطقة “إيجملار”، ببودروم، حوالي 3 آلاف قاربا شراعيا حاليا، يقوم أكثر من 5 آلاف عامل بصيانتها وتحضيرها لموسم الصيف المقبل.

وقال رئيس فرع غرفة التجارة البحرية في بودروم، أورهان دينتش، في تصريح للأناضول، إن مكانة بودروم لدى القطاع التجاري البحري، غير قابلة للجدل سواء على صعيد تركيا أو العالم.

وأضاف دينتش، أن أغلب القوارب الشراعية واليخوت التي في المنطقة، تتم صيانتها في الوقت الحالي، بمنطقة صناعية مخصصة لهذا الأمر، وذات بنى تحتية قوية.

وتابع دينتش، “ما نقوم به نحن هنا هو فن يدوي.. وهذا ما يميزنا عن منتجي اليخوت والقوارب الشراعية في الأماكن الأخرى.. حيث نتميز بالجودة، والعمل اليدوي المتقن والجميل، ونرغب في أن نعكس هذا التميز في الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء”.

ونوه دينتش، بأهمية إسهام قطاع القوارب الشراعية واليخوت في الاقتصاد التركي.

ويعد قضاء بودروم، من أبرز المقاصد السياحية في موغلا التركية، ذات الطبيعة الخلابة، إلى جانب مرمريس، وفتحية، وداتشا، وداليان، وآق ياقا، وكوك أوه، لما تتميز به الولاية من سواحل نظيفة، وطبيعة خلابة، وتوفر البنية التحتية من فنادق وخدمات سياحية أخرى.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق