تمديد اعتقال الفلسطيني المتهم بقتل مستوطنة اسرائيلية عشرة ايام

المجهر نيوز

القدس ـ (أ ف ب) – قال متحدث باسم جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي “شين بيت” إن المحكمة مددت الاثنين اعتقال الفلسطيني عرفات ارفاعية المتهم بقتل مستوطنة اسرائيلية عشرة ايام.

وعثر على جثة اوري أنسباخر في وقت متأخر الخميس في جنوب شرق القدس وتم دفنها اليوم التالي في مستوطنة تقوع قرب مدينة بيت لحم.

وكان الجهاز أعلن الأحد أن الإسرائيلية (19 عاما) قتلت لـ”دوافع قومية”.

وافاد مراسل فرانس برس أن “المتهم مثل أمام محكمة الصلح في القدس برفقة رجال الشرطة والامن مكبل اليدين والقدمين وسط تزاحم عشرات المصورين والصحافيين”.

وأخلت المحكمة القاعة من الصحافيين قبل بدء جلسة مغلقة.

بعد انتهاء الجلسة تم تمديد احتجاز ارفاعية عشرة أيام حسبما صرح المتحدث باسم الامن الداخلي لفرانس برس، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت إسرائيل أعلنت السبت اعتقال ارفاعية وهو فلسطيني من الخليل.

وقام رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مساء الأحد بزيارة عائلة الشابة في مستوطنة تقوع في الضفة الغربية.

ورداً على هذه العملية التي أثارت صدمة في إسرائيل، أعلن نتانياهو الأحد نيته اقتطاع جزء من عائدات الضرائب التي يتم تحويلها إلى السلطة الفلسطينية، اعتباراً من الأسبوع المقبل.

كما قام زعيم حزب العمل المعارض آفي جاباي بزيارة عائلة أنسباخر.

ونفذ الجيش الاسرائيلي عملية في الخليل لاتخاذ تدابير بشأن منزل الفلسطيني المشتبه به تمهيدا لهدمه، بحسب ما أعلن متحدث عسكري.

وصباح الأحد ألقى مستوطنون إسرائيليون يقيمون في الخليل حجارة على منازل فلسطينية قريبة من دون التسبب بإصابات، حسبما أفاد شهود فلسطينيون.

والخليل هي المدينة الوحيدة في الضفة الغربية المحتلة حيث يعيش نحو 600 مستوطن إسرائيلي يحميهم آلاف الجنود الإسرائيليين وسط نحو 200 ألف فلسطيني.

وقامت منظمة “ام ترتسو” اليمينية بتعليق لافتات كبيرة مع رسوم لمشنوقين في مدينة القدس المحتلة في باب الخليل وعلى مداخل باب العمود.

وتطالب هذه المنظمة بتطبيق قانون الاعدام بحق الفلسطينيين الذين يهاجمون اسرائيليين.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق