الخارجية : الزيارات للأردنيين بسجون الإحتلال مستمرة

المجهر نيوز

أكد  الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة حول ما أثير  عبر وسائل الاعلام عن الاردنيين في السجون الاسرائيلية، أن الوزارة تتابع بشكل حثيث ومن خلال مختلف القنوات أوضاع الأردنيين في السجون الاسرائيلة، وانها تضع هذا الملف في مقدمة اولوياتها.

وأشار في بيان  الى التواصل المستمر بين الوزارة و أهالي الأردنيين  في السجون الاسرائيلية وحرص الوزارة على طمأنتهم ووضعهم بصورة تطورات الاوضاع وجهود الوزارة بما يتعلق بهذا الملف.

واكد أن  زيارات أهالي السجناء لهم مستمرة ولم تنقطع خاصة في الفترة الاخيرة، ووأن آخر زيارة تمت وبترتيب من الوزارة هي لوالد المواطن الأردني في السجون الإسرائيلية محمد مهدي سليمان بتاريخ 16-1-2019 أي قبل اقل من شهر، وقد سبقها زيارات متعددة على مدى الأعوام السابقة من الأهالي لأبنائهم ،علما ان الوزارة تعمل حاليا على ترتيب زيارة للمواطن الاردني عبدالله ابو جابر بعد تلقيها طلبا من اهله .

واوضح القضاة ان السفارة الاردنية في تل ابيب وبتوجيهات من الوزارة تعمل باستمرار على متابعة أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية وتتواصل معهم بشكل مستمر وتتابع مع السلطات الإسرائيلية كل ما يتعلق باوضاعهم وخاصة الصحية إضافة لظروف سجنهم، وتطالب بالعمل على تحسين تلك الظروف وضمان محاكمات عادلة لهم والتعامل معهم وفقا للمعاهدات الدولية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق