مدارس خاصة ترفض تسليم الطلبة الكتب حتى دفع الأقساط

المجهر نيوز

امتنعت مدارس خاصة عن تسليم الطلاب الكتب المدرسية والعلامات، بحجة عدم استكمال دفع الأقساط الدراسية.

مديرة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتورة انتصار العدوان استنكرت هذه التجاوزات المخالفة للأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة وتصرفات بعض المدارس الخاصة، بعدم تسليم الكتب والعلامات للطلبة، بسبب عدم استكمال او دفع ذويهم الأقساط المالية المترتبة بذممهم للمدرسة، لافتة إلى أنه لن يحرم طالب من المدرسة أو الكتاب حتى وإن لم يسدد المصروفات الدراسية.

وطالبت العدوان اليوم الأربعاء جميع المدارس المبادرة بالإسراع في تسليم الكتب المدرسية والعلامات للطلبة وابعاد الطلبة عن أية امور مالية بين المدرسة والاهالي ليتسنى لأبنائنا الطلبة الانتظام بالدروس الدراسية وعدم اضاعة الوقت عليهم.

ودعت الى اتباع تعليمات الوزارة بتزويد الطالب بالكتب المدرسية والعلامات دون التقييد بالمصروفات الدراسية، مشددة على أنه تم توجيه تعليمات إلى المدارس الخاصة بهذا الشأن وعدم ربط استلام الكتب بالمصروفات او المستحقات المالية الدراسية.

وأضافت ان الوزارة تقدر لجميع المدارس الخاصة المتعاونة والتي تقدم مصلحة الطالب على اية قضايا مالية، مشددة على عدم جواز مراجعة الطالب شخصيا بالأمور المالية المترتبة على دراسته.

واكدت ان الوزارة ممثلة بمديرة التعليم الخاص ستقوم بالاتصال مع المدارس المتخلفة عن تسليم الكتب والعلامات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل مدرسة مخالفة ولا تلتزم بالتعليمات.

ودعت جميع المتضررين بهذا المجالات تقديم ملاحظاتهم تجاه تلك المسائل، مؤكدة ان التعليم الخاص في الاردن قطع اشواطا كبيرة في الجودة والنوعية والالتزام، وهو جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية في المملكة.
واشارت الى ان عدد المدارس الخاصة في المملكة 1452 مدرسة، منها 643 مدرسة في محافظة العاصمة ينتظم فيها بعمان تحديدا 4860 طالبا اساسيا و31929 طالبا ثانويا.

بدورها تذرعت مشرفة في إحدى المدارس الخاصة عن تسليم العلامات للطلبة بتعليمات من ادارة المدرسة تمنع تسليم الكتب أو العلامات للطلبة المترتبة عليهم اقساطا مالية في الفصل الاول.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق