الملك يوجه للإسراع باستكمال مشروع المدينة الصناعية بمادبا

المجهر نيوز

تفقد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، سير العمل في مشروع المدينة الصناعية بمحافظة مأدبا، إضافة إلى زيارة مفاجئة قام بها جلالته لمنزل أحد المصابين العسكريين المقدم المتقاعد غسان الزواهرة.

وخلال زيارة جلالة الملك، لمشروع المدينة الصناعية، الذي يتوقع أن يوفر في مرحلته الأولى 2500 فرصة عمل لأبناء وبنات المحافظة، وجه جلالته الحكومة بضرورة الإسراع في استكمال أعمال البنية التحتية في المشروع، الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه حاليا إلى 75 بالمائة.

كما وجه جلالته الحكومة العمل على جذب الاستثمارات للمحافظات وخاصة للمدن الصناعية، لتوفير فرص العمل للشباب.

واستمع جلالته، خلال جولته في المشروع إلى إيجاز قدمه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش أشار فيه إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة تنفيذ أعمال البنية التحتية لاستكمال إنشاء المدينة الصناعية بمأدبا بمساحة إجمالية تبلغ 500 دونم على مرحلتين.

وبين أن المرحلة الأولى ستنفذ على مساحة 310 دونمات، فيما ستقام المرحلة الثانية على مساحة 190 دونما، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن قطع أراضٍ للخدمات وأخرى استثمارية بمساحات مختلفة وهي مخدومة بالبنية التحتية كأعمال الطرق وتسوية القطع الاستثمارية والأسوار والجدران الاستنادية وأعمال شبكة المياه والحريق وشبكة الكهرباء وخزانات المياه وغرفة المضخات ومبنى الإدارة.

وحسب العموش فإن المدينة الصناعية شملت إنشاء مصانع نمطية بمساحة إجمالية بلغت 10 آلاف متر مربع، تم الانتهاء من تنفيذ مبانيها، وهي مخدومة بالبنية التحتية، وجاهزة للتشغيل واستقبال المستثمرين.

 

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق