توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب

المجهر نيوز

توقع رئیس بورصة الأردن للزھور، مازن الغلاییني، بیع ما بین 350 – 400 ألف وردة في عید الحب الذي یصادف الیوم.

وأشار الغلاییني إلى أن سعر الوردة للعام الحالي مقبول، وھو أقل كلفة من باقي الھدایا التي یمكن شراؤھا وإھداؤھا في مثل ھذا الیوم.

وبین أن أسعار الورد لھذا العام متفاوتة، وتتراوح ما بین دینارین إلى 8 دنانیر، حسب نوع الزھرة والإضافات التي توضع معھا.

وأشار إلى تراجع استیراد الأزھار في الأردن، خلال ھذه الفترة من السنة، بنسبة 33 ،% لافتا إلى زیادة الاعتماد على الأزھار المحلیة؛ حیث أن 25 % تستھلك السوق المحلیة ما نسبتھ 25.%

وقال إنھ تم استیراد 300 ألف زھرة بقیمة 300 ألف دینار، فیما تم العام الماضي استیراد 450 ألف زھرة.

وبین ان محلات الزھور قامت بالاستعداد لعید الحب من خلال شراء وتخزین الورود.

ومن جھتھا، توقعت صاحبة صفحة بیع زھور على ”فیسبوك“، یاسمین أبو عبید، انخفاض الإقبال على شراء الزھور ھذا العام مقارنة مع السنوات الماضیة، مشیرة إلى أن عدد من قام بالتوصیة لشراء ”بوكیھ“ ورد أقل من السنوات الماضیة.

وأضافت أن ھناك انخفاضا على أسعار الزھور في عید الحب مقارنة مع أسعارھا في عید الحب الماضي؛ حیث كان یبلغ سعر الوردة الواحدة في العام الماضي مابین 3 و 5 دنانیر، بینما یبلغ سعر الوردة الواحدة الیوم دینارین.

وأشارت إلى أن الورد الجوري الأحمر ھو الأكثر طلبا في عید الحب ویبلغ ثمنھ في الوضع الطبیعي دینارا، فیما یبلغ ثمنھ في عید الحب للعام دینارین. كما ان وردة الأوركید الأحمر تشھد إقبالا ویبلغ ثمنھا 3 دنانیر، أما في الوضع الطبیعي فلایزید ثمنھا عن دینارین.

وتشھد زھرة الأنتوریوم الحمراء ایضا اقبالا في عید الحب ویبلغ ثمنھا 5 دنانیر، وفي الوضع الطبیعي لایتجاوز سعرھا 3 دنانیر.

وتتنوع ھدایا عید الحب بین الورود والھدایا والعطور والشوكولاتھ وغیرھا. وحسب مصادر تاریخیة تم إطلاق اسم ”الفالنتاین“ على عید الحب بسبب القدیس فالنتاین الذي نُفذ حكم الإعدام بھ في 14 شباط (فبرایر) 270 میلادي. (الغد)

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق