” آل البيت” تلغي العقوبات عن طلبتها و موظفيها

المجهر نيوز

قرر مجلس العمداء بجامعة آل البيت إلغاء العقوبات التأديبية عن الطلبة الذين صدرت بحقهم تماشيا مع العفو الذي أصدره جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وجاء في نص القرار ما يلي :

استنادًا إلى الصلاحيات المناطة بمجلس العمداء وفق المادة (16- ب) من قانون الجامعات الأردنية رقم 18 لسنة 2018، وتماشيًا مع قانون العفو العام الذي أصدره سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله، وانطلاقًا من حرص الجامعة على تحفيز الطلبة والعاملين فيها وبهدف توفير بيئة جامعية تشجِّع على الإبداع والإنجاز والانتماء الحقيقي للجامعة والوطن، فقد قرر مجلس العمداء الآتي:-

1. إلغاء العقوبات التأديبية عن الطلبة المتمثلة بـ: “التنبيه، والإنذار بأشكاله، والفصل المؤقت الساري المفعول” والتي صدرت قراراتها قبل 12/12/2018م، على أن لا يترتب على الجامعة أية التزامات مالية أو قانونية أو إدارية خلال فترة سريان العقوبة، ويطبق هذا القرار على الطلبة الحاليين.

2. إلغاء العقوبات التأديبية الصادرة بحق العاملين في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والمتمثلة بـ: “التنبيه، والإنذار بأشكاله المختلفة” للعقوبات التي صدرت قراراتها من 12/12/2015م وحتى 12/12/2018م، على أن لا يترتب على الجامعة أية التزامات مالية أو قانونية أو إدارية.

3. إيقاف الأثر المالي المستمر حاليًا والناتج عن عقوبة “الإنذار” بأشكاله المختلفة للعقوبات السابقة والتي وقعت على العاملين من 12/12/2015م وحتى 12/12/2018م، اعتبارًا من 1/3/2019م.

4. على العاملين في الجامعة الذين شملهم قرار مجلس العمداء مراجعة دائرة شؤون العاملين لاستكمال إجراءات هذا العفو، وكذلك على الطلبة الذين شملهم العفو مراجعة عمادة شؤون الطلبة، خلال فترة أسبوع من تاريخ إقراره.

5. يدعو مجلس العمداء الطلبة والعاملين في الجامعة إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات السارية في الجامعة وسوف تتخذ العقوبات بحق المخالفين وفق أنظمة وقوانين وتعليمات الجامعة النافذة.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق