مندوبون يسوقون حليب الأطفال بشكل مخالف في اربد

المجهر نيوز

تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك شكاوى مواطنين وصيدليات في محافظة اربد بخصوص تسويق حليب حديثي الولادة وبعض الأدوية من قبل مندوبي المبيعات في بعض المستشفيات الخاصة والحكومية بالرغم من منع ترويجها محلياً ودولياً بهذا الشكل المخالف والمنافي لأخلاقيات المهنة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، إن كوادر حماية المستهلك قامت بزيارة ميدانية الى محافظة اربد للتأكد مما ورد في الشكاوى، وبعد الجولات اتضح أن مندوبي المبيعات يقومون فعلاً بزيارات شبه يومية للأقسام المعنية داخل المستشفيات والصيدليات ويشرفون بأنفسهم على عمليات الترويج لمنتجاتهم خاصة الحليب وبعض الأدوية.

وطالب في بيان صحفي اليوم الاحد، الجهات الرقابية الصحية في جميع المحافظات، تشديد الرقابة على هؤلاء المروجين لحليب الأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

واكد عبيدات أهمية إنشاء مرجعية حكومية لحماية المستهلك تقوم بوضع وتنفيذ كافة البرامج الرقابية ذات الصلة بالغذاء والدواء وباقي السلع باعتبار أن هذا الأمر مطلب أساسي يكفل تحقيق معظم حقوق المستهلك المقرة من قبل الأمم المتحدة العام 1985.

من جانبه أكد مدير صحة اربد الدكتور قاسم مياس  عدم ورود أية ملاحظات للصحة حول ذلك ، موضحا أنه سيقوم بمتابعة الأمر مع قسم ترخيص المهن داخل المديرية للتحقق من تلك المعلومات.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق