124 مليون دينار كلفة منح أبناء المعلمين في الجامعات الرسمية

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – بلغت كلفة المنح الدراسية لأبناء المعلمين في الجامعات الأردنية الرسمية على حساب المكرمة الملكية السامية، نحو ( 124 ) مليون دينار منذ عام 2010 ، وفق الارقام الصادرة عن ادارة العلاقات الثقافية والبعثات في وزارة التربية والتعليم، التي أظهرت ايضا ارتفاعا كبيرا في حجم انفاق الوزارة في مجال توفير هذه المنح.

وتجسد المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين اهتماما ملكيا ساميا بالمعلمين وابنائهم وتقديرا لدورهم الكبير في خدمة مسيرة البناء والتنمية في الاردن واعداد جيل المستقبل، وتهدف الى تخفيف الاعباء المادية التي يتحملها المعلمون في تعليم ابنائهم.

كما تسهم هذه المكرمة في توفير مقاعد جامعية لأبناء المعلمين في الجامعات الاردنية الرسمية في مختلف التخصصات الدراسية، من خلال تمويل دراسة أبناء المعلمين المستفيدين من هذه المكرمة ، من الرسوم الجامعية وبعض المستلزمات الدراسية الاخرى ، حيث وفرت المكرمة التعليم الجامعي لنحو ( 36 ) الف طالب وطالبة منذ عام 2010.

وبحسب مدير إدارة العلاقات الثقافية والبعثات في الوزارة محمد الدعجه فقد بلغ عدد الطلبة من أبناء المعلمين المقبولين في الجامعات الرسمية على حساب المكرمة الملكية السامية للعام الدراسي الجامعي 2017/2018 ( 3558 ) طالبا وطالبة.

واوضح ان عدد المقاعد الدراسة في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي الحالي في التخصصات النوعية بلغ ( 1352 ) مقعداً ، ما يشكل 38 بالمئة من عدد المقاعد التي استفاد منها الطلبة هذا العام .

وتوزعت هذه المقاعد على النحو التالي : ( 190 ) طالبا وطالبة في تخصص الطب ، و ( 39 ) في تخصص طب الاسنان ، و( 152 ) في تخصص الصيدلة ودكتور الصيدلة ، و( 971 ) في تخصص الهندسة .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق