أمين علم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يفتح بابا من الجدل الساخن بعد تغريدة له عن “فرعون مصر الجديد “الذي يقتل خيرة شبابها خوفا من زوال ملكه

المجهر نيوز

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

أثار الشيخ علي القره داغي أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جدلا ساخنا بمواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره تغريدة قال فيها ما نصه: “قام فرعون مصر القديم بقتل كل المواليد الذكور خوفاً من زوال مُلكه على يد أحدهم ! وها هو فرعون مصر الجديد يقتل خيرة شباب مصر خوفاً من زوال ملكه ! زال مُلك فرعون القديم وهلك وجعله الله عِبرة ليوم القيامة ! وسيزول مُلك فرعون مصر الجديد وسينتصر الحق ولو بعد حين !”.

تغريدة “داغي” (عراقي الجنسية ) أثارت بابا من الجدل بين متابعيه الذين ذهبوا في ردودهم مذاهب شتى:

فمنهم من أيده في دعواه، وتماهوا معه، قائل منهم: “عليكم ان تتحمل مسؤولياتكم تجاه دينكم والإسلام.. ما يقوم به الظلمه من الانظمه العربيه وخاصه ابن سلمان والسيسي وبن زايد من حرب علي الاسلام وشباب المسلمين واضحه وضوح الشمس في السماء لاينكرها الا منافق او صاحب هوى لانريد كلاما مرسلا لابد من فتوى صريحة واضحة ضد هذا الظلم”.

وعلق آخر قائلا: “باذن الله سيزول …سيزول عندما تتحد كلمتنا وتمحى من بيننا خلافتنا وللحق نعود”.

الجانب الآخر

على الجانب الآخر هاجم متابعون آخرون داغي، وساقوه بألسنة حداد ،وقال أحدهم مسائلا: “وهل قتل النائب العام بهذه الطريقة وموت الأبرياء الذين صادفهم الحظ بالمرور في مكان التفجير امر طبيعي ولا جرم فيه أيها الخوارج ان النصر سيكون للشعب والدولة وكل دول العالم تحارب أمثال هؤلاء الارهابين والنهاية قادمة”.

وعلق آخر قائلا: “الكثير لا يعلم حقائق القضية وعيب وظلم ان نحكم فيمالا نعلم هناك من يكره جماعة الإخوان فيبرر كل عمل ضدهم ويتشفى فيهم … وهذا ظلم .. وفي المقابل هناك من يكره الحكومة ويشيطنها في كل امر.. وهذا ظلم ….. القضية ان الاخوان متهمين في قتل وزير مسلم معصوم الدم … فلا نعلم صحة براءتهم”.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق