العمل تطلق حملات تفتيشية واسعة على المدارس الخاصة

المجهر نيوز

اكد أمين عام وزارة العمل المهندس زياد عبيدات، ضرورة إلتزام جميع المدارس الخاصة في عقد العمل الموحد تنفيذا لعقد العمل الجماعي الصادر استنادا لأحكام قانون العمل الأردني رقم (8) لسنة 1996 وتعديلاته , فيما بين النقابة العامة لأصحاب المدارس الخاصة والنقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص.
وقال عبيدات ان وزارة العمل قررت تنفيذ حملة تفتيشية واسعة بمختلف انحاء المملكة للتأكد من التزام المدارس الخاصة بتنفيذ العقد الموحد بشكل عام والحد الادنى للأجور بشكل خاص كما هو وارد في نصوص عقد العمل الجماعي .
وأكد عبيدات عزم الوزارة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين استنادا لأحكام المادة (133/ب) من قانون العمل، مبيناً انه لا يجوز تعيين أي عامل في قطاع المدارس الخاصة ورياض الأطفال بموجب عقد آخر تخالف نصوصه أو أحكامه أو شروطه نصوص وأحكام العقد الموحد إلا إذا كان ذلك يرتب حقوقا وامتيازات أفضل مما ورد في هذا العقد.
وبين المهندس عبيدات ان على كافة المدارس الخاصة ورياض الأطفال الإلتزام بتحويل رواتب العاملين لديها إلى البنوك المعتمدة إلا إذا رغب الطرف الثاني بغير ذلك بعد اقتطاع كافة الاقتطاعات القانونية .
يشار الى انه بموجب اتفاقية عقد العمل الجماعي تحدد رواتب العاملين في المدارس الخاصة ورياض الأطفال بـ 220 دينارا شهريا كحد أدنى ما لم يصدر قرار آخر يحدد الحد الأدنى للأجور ويضاف إلى ذلك علاوة تعليم قدرها 10 دنانير شهريا وتلتزم المدارس الخاصة ورياض الأطفال بقرار الحد الأدنى للأجور الصادر وفق أحكام قانون العمل الأردني. وأن أحكام عقد العمل الموحد تطبق على كافة العاملين في المدارس الخاصة بما فيها رياض الأطفال ولو لم يكونوا أعضاء في أي من النقابتين.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق