استئناف محادثات اندماج مصرفي “دويتشه بنك” و”كوميرتس بنك” في ألمانيا

المجهر نيوز

فرنكفورت  (د ب أ)- ذكرت مجلة فوكوس الألمانية أن رئيسي مصرفي “دويتشه بنك إيه جي” و”كوميرتس بنك إيه جي” الألمانيين استئنفا المحادثات بشأن احتمال دمج المصرفين، وفقا لمصادر مطلعة لم يتم الكشف عن هويتها.

وأفادت فوكوس أن كريستيان سيفينج، الرئيس التنفيذي لمصرف “دويتشه بنك”، يجري محادثات مكثفة مع نظيره في مصرف “كوميرتس بنك” مارتين تسيلكه منذ عدة أيام، بعد تلقي تفويضا بهذا الشأن من مجلسي الإدارة والإشراف بالبنكين.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن وزير المالية الألماني أولاف شولتز هو الذي يدعو إلى تنفيذ فكرة اندماج أكبر بنكين في ألمانيا، كوسيلة لصنع “بطل وطني” لدعم الاقتصاد الألماني القائم على التصدير.

وكان سيفينج صرح في أيلول/سبتمبر الماضي أن “دويتشه بنك” منفتح على القيام بعملية اندماج، ولكن فقط عندما يعزز ربحيته خلال الشهور الـ18 التالية.

وقالت “بلومبرج” في وقت سابق إن قدرة المصرف على تفادي الاندماج مع “كوميرتس بنك” تتوقف على أدائه خلال الربع الأول من عام .2019

وكانت عائدات “دويتشه بنك” تراجعت للربع الثامن على التوالي في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، مما دفع سيفينج إلى التعهد باتخاذ المزيد من إجراءات خفض النفقات.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق