30 % نسبة النجاح بامتحانات الطب البشري

المجهر نيوز

صادق المجلس الطبي الأردني اليوم الاربعاء، على نتائج امتحانات البورد الاردني لدورة شباط 2019 التي اظهرت ان نسبة النجاح لاختصاصات الطب البشري الجزء الثاني بلغت 8ر30 بالمائة، من مجمل المتقدمين لدورة شباط البالغ عددهم 2023 طبيبا ولطب الاسنان 9ر41 بالمائة، من أصل 158 متقدما.

وقال رئيس المجلس الدكتور غازي الزبن ان المجلس صادق واعتمد نتائج امتحانات شهادة المجلس الطبي الاردني “البورد” للطب البشري وطب الاسنان، كما وردت من اللجان العلمية المتخصصة وبتنسيب من لجنتي الدراسات العليا للطب البشري وطب الاسنان ،خلال اجتماعه الذي عقده اليوم بحضور جميع اعضائه. وبين الزبن انه تقدم لامتحان الطب البشري الجزء الأول 892 طبيبا وطبيبة نجح منهم 372، بنسبة نجاح بلغت 7ر41 بالمائة، كما وصلت نسبة النجاح في الجزء الثاني الكتابي إلى 43 بالمائة بعدما تقدم للامتحان 979 طبيبا وطبيبة نجح منهم 421، والجزء السريري والشفوي تقدم له 565، نجح منهم 348 بنسبة نجاح 6ر61 بالمائة، مشيرا الى ان التخصصات المدرجة على الامتحان كانت 20 تخصصا للجزء الأول، بينما عقد امتحان الجزء الثاني في 36 تخصصا للطب البشري.

وفيما يخص طب الاسنان، تقدم للامتحان بجزئه الأول 41 طبيبا نجح منهم 23 بنسبة نجاح 1ر56 بالمائة فيما تقدم للجزء الثاني التحريري 87 طبيبا وطبيبة نجح منهم 40، وبلغ عدد المتقدمين للجزء السريري والشفوي 70 نجح منهم 49 بنسبة نجاح وصلت الى 70 بالمائة، لافتا الى ان الناجحين هم اطباء الاسنان الذين حصلوا على شهادة البورد الاردني لدورة شباط في 8 تخصصات سنية.

واكد الزبن، ان ثلث المتقدمين لامتحان البورد هم من الدول العربية ومنهم من يمتلك البورد الخاص في بلاده، اضافة الى ان عددا منهم يمتلك البورد العربي، لافتا الى ان هذا دليل واضح على ما تحتله شهادة البورد الاردني في العالم كونها تحظى بمكانة مرموقة ومطلوبة وتحظى بثقة دول العالم كافة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق