تركيا وروسيا تستعدان لافتتاح الطريق الدولي بين حلب وغازي عنتاب

المجهر نيوز

عقد عسكريون أتراك وروس، أمس الأحد، اجتماعاً شمالي مدينة حلب السورية، بحثا فيه التحضيرات اللازمة لافتتاح الطريق الدولي بين محافظة حلب وولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

ويعد افتتاح الطريق الدولي بين حلب وغازي عنتاب أمام حركة التجارة والنقل، تطبيقا للاتفاقات بين أنقرة وموسكو على ملف الشمال السوري ضمن مسار أستانا.

وفي هذا الإطار، عُقد اجتماع عسكري جنوب غرب مدينة إعزاز بين كل من القوات التركية والروسية على مقربة من مدينة تل رفعت الخاضعة لسيطرة تنظيم “ي ب ك/ب ي د” الإرهابي والنظام السوري، وذلك بحسب ما نقله موقع “عربي 21” عن مصادر محلية من شمال حلب.

وبحث الاجتماع الذي يأتي بعد تسيير دوريات مشتركة تركية روسية في منتصف الشهر الماضي بالمنطقة.

المباشرة بإجراءات إزالة الألغام في المناطق الفاصلة بين سيطرة المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، تمهيدا لافتتاح طريق حلب-غازي عنتاب.

وفي 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي عقب مباحثات بينهما.

عن التوصل لاتفاق حول محافظة إدلب السورية، ينص على إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كلم تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب.

والعمل على إعادة فتح الطريق الدولي بين حلب وغازي عنتاب، وتسيير دوريات مستقلة ومشتركة في المنطقة منزوعة السلاح من قبل القوات التركية والروسية.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق