ارتفاع الحرارة اليوم ومنخفض بارد بزخات ثلجية السبت

المجهر نيوز

تشير توقعات موقع طقس العرب، المتخصص بالأرصاد الجوية، إلى أن المملكة ستتأثر اعتبارا من يوم غد السبت ولظهر بعد غد ، بمنخفض جوي جديد، يتسبب بتساقط غزير للأمطار في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، بالإضافة إلى فرصة لهطل زخات ثلجية على قمم المرتفعات الجنوبية.

وحسب توقعات “طقس العرب” فتميل اليوم الجمعة، درجات الحرارة الى الارتفاع قليلاً، مع بقائها دون معدلاتها، ويبقى الطقس بارداً وغالباً غائم، وضبابياً صباحاً وظهراً في الجبال، مع توقع هطل أمطار متفرقة وغالبا خفيفة في أجزاء من شمال وربما وسط المملكة.

ويوم غد السبت يتوقع اقتراب منخفض جوي جديد للمملكة يُصّنف بأنه من الدرجة الثالثة (منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية) يستمر لظهيرة الأحد، مركزه جزيرة قبرص ومترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً صباحاً مع هطل زخات من المطر، ويتشد هطل الأمطار مع ساعات الظهيرة في عموم شمال ووسط المملكة، وتكون مرفقة بالعواصف الرعدية وزخات من البرد، ولاحقا تطال الهطلات المطرية المرتفعات الجبلية الجنوبية.

ومع ساعات المساء، تتهيأ الفرصة لهطل زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفيلة والشراه في جنوب المملكة. وليلا، يكون الطقس بارداً وغائما وماطرا في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة مع ساعات الليل الأولى وتترافق بتساقط زخات من البَرَد.

أما يوم الأحد، فتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، ويبقى الطقس بارداً وغائماً مع هطل الامطار متوسطة الشدة على فترات في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية، وتتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح بعد ساعات الظهيرة والعصر، وتستقر الأجواء نسبياً.

ويتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلية مع ساعات الصباح.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق