الخدمة المدنية: لا تثبيت خارج جدول التشكيلات للتعيينات بعد الـ 2013

المجهر نيوز

كشف ديوان الخدمة المدنية، أنه لن يتم تثبيت أي موظف يعمل في أي من مؤسسات أجهزة الدولة خارج جدول التشكيلات، بعد عام 2013، مؤكدا أن العمل جار على تثبيت العاملين قبل هذا التاريخ.

وبحسب مصدر مأذون في ديوان الخدمة المدنية فإن لجنة مشكلة من وزارة العمل، ودائرة الموازنة العامة، وديوان الخدمة المدنية، ووزارة تطوير القطاع العام سابقا، تعمل على متابعة تثبيت الموظفين في القطاع العام خارج جدول التشكيلات، وتدرس كافة الحالات، وتم عمليا تثبيت عدد منهم، والعمل جارٍ حاليا على تثبيت أعداد جديدة، على أن يكونوا عاملين بالقطاع على نظام المكافأة أو شراء خدمات أو عقود قبل العام 2013، بعد ذلك لن يتم تثبيت أي عامل بالقطاع العام.

ونبّه المصدر إلى أنه يتم استحداث وظائف لمن عمل قبل في القطاع العام خارج جدول التشكيلات قبل تاريخ السادس من كانون أول من عام 2013، ما بعد ذلك لا يشملهم أي قرارات تعيين، مبينا أنه تم مؤخرا تثبيت عدد من العاملين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وفق هذا النهج.

ونبه المصدر إلى أن أي تعيينات تمت خارج جدول التشكيلات بعد عام 2013، ووفقا لقرار حكومي سابق يحال من قام بالتوظيف لهيئة مكافحة الفساد، ذلك أن النهج في التعيينات واضح بعدم التوسع في العقود وتعيينات خارج جدول التشكيلات، لغايات التنظيم وتحقيق العدالة، وعمليا هناك ضبط لهذا الجانب، باستثناءات بسيطة.الدستور

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق