للمرة الثانية في الأردن .. احتفال مشترك اسلامي مسيحي بعيد البشارة

المجهر نيوز

 مندوبًا عن دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، رعا نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر الاحتفال الوطني المسيحي- الاسلامي المشترك بعيد البشاره الذي نظمه المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بالتعاون مع مجلس رؤساء الكنائس في الأردن وذلك في المركز الثقافي الملكي بعمان.

وشارك بالاحتفال لفيف من أصحاب الغبطة والنيافة من مختلف الكنائس في الأردن، وأصحاب الفضيلة والسماحة من دائرة الافتاء العام ووزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة، ومن مجلسي النواب والأعيان، وحشد من الشخصيات الرسمية والدينية والدبلوماسية والمجتمعية من المؤسسات الرسمية والأهلية، ووفد “اللقاء الإسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم” الذي أتى من لبنان خصيصًا للمشاركة بالاحتفال.

وألقى ممثل راعي الحفل نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر كلمةً قال فيها إن الاردن يجسد حالة فريدة ومميزه من العيش المشترك والتفاهم والتفاعل الاخوي، إذ أن الاحتفال بعيد البشاره يعتبر لبنه جديدة في التلاقي والتآخي والوئام.

كما تضمن الاحتفال الذي تولى عرافته كلاً من شادي أبو خضر وليندا الخضراء، قراءة من الانجيل المقدس بصوت الأب عماد بواب حول البشارة ، وتلاوة آيات من القرآن الكريم حول بشارة الملاك جبريل للسيدة العذراء تلاها القارئ الشيخ عبدالله أبو غزالة. وتم عرض فيلم قصير عن الاحتفال من اعداد موقع أبونا: الأردن أرض السلام، وفقرات ترانيم قدّمتها فرقة البشارة في جبل اللويبدة بقيادة المايسترو ابراهيم نعواس وفيها “جبريل جاء يبشرك، يا مريم البكر، وكذلك كلمات أغنية الشاعر سعيد عقل: أردن أرض العزم، وأغنية القدس، كما قدم كل من الفنانة روز الور والفنان رامي شفيق ترنيمة التآخي الاسلامي – المسيحي.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق