المومني: الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل يفتك بالمجتمعات

المجهر نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي يفتك بالمجتمعات ويزعزع استقرارها، ويبثّ الفرقة والفتنة فيها.
وشدد خلال محاضرة ألقاها بكلية الدفاع الوطني الملكيّة، على ضرورة تكثيف الوعي المجتمعي بمخاطر الإشاعات والأخبار غير الدقيقة التي يتمّ تداولها في أحيان كثيرة خصوصاً أثناء الأزمات، وضرورة أن يتمّ استخدام هذه المواقع للصالح العام ولخير الناس لا لبثّ الفرقة والتعصُّب وخطاب الكراهية.
وأشار بمحاضرته بعنوان “السياسة الإعلاميّة في الأردن وعلاقتها بالأمن الوطني”، إلى أن الأردن يعتبر من أفضل النماذج التي نجحت في تحويل منظومة الإعلام الملتزم لتكون رافدا لقوّة المجتمع والدولة، ووحدتها ومنعتها في مواجهة التحدّيات، مضيفاً أن الإعلام يشكل جزءا مهما ورافعة أساسيّة لتطوير المجتمع الأردني ومؤسساته، وتحقيق أهدافه بالنماء والازدهار.
وقال المومني إن الدولة الأردنية عكفت على تنظيم وتطوير قطاع الإعلام بوعي وحضاريّة وانفتاح، وبالشكل الذي يمكّنه من إيصال رسالة تجسّد القيم الأصيلة للمجتمع الأردني، وتحمي مصالحه العُليا، وتحافظ على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية، بما يسهم في تمتين جبهتنا الداخلية.
وبيّن ان ثلاثة مستويات لدى الأردن في تعامله مع الموضوع الإعلامي أولها المستوى السياسي والمهني، وثانيها المستوى القانوني من خلال المؤسسات ذات العلاقة بإنفاذ القانون، بالإضافة إلى المستوى الأمني ثالث المستويات من خلال وحدة الجرائم الإلكترونية.
وفي نهاية المحاضرة، التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئه التوجيه في الكلية، جرى نقاش أجاب خلاله الوزير على أسئلة واستفسارات الدارسين في دورتي الدفاع/15 والحرب/24 وبرنامج ماجستير مواجهة التطرف الفكري 1.-(بترا)

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: