المومني يباشر اعماله كرئيس لبلدية الزرقاء

المجهر نيوز

باشر رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني اليوم الأربعاء عمله رئيساً للبلدية بعد أداء القسم القانوني امام أعضاء المجلس البلدي والمحلي .

واكد المومني خلال جلسة عقدها المجلس البلدي اليوم على أن العمل البلدي عمل تراكمي يتطلب تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، خصوصاً وأن بلدية الزرقاء امام تحدي كبير ومهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة، مشيرا الى ان هناك الكثير من الحلول لمصلحة المدينة والمواطن .

واستعرض المهندس المومني العديد من القضايا التي تهم المدينة، ومنها البنية التحتية وتعبيد الشوارع وطرح عطاء خلطة اسفلتية ساخنة ، كون شوارع المدينة لم يشغل فيها اي متر تعبيد منذ أكثر من عامين ، لافتا الى ان هذه الشوارع بحاجة لخطة تنفذ مباشرة باتخاذ قرار مجلس بلدي بطرح عطاء خلطة اسفلتية ساخنة بكمية مليون متر مربع ، وتشكيل فرقتين في التعبيد ، الأولى تعمل في المنطقة الغربية والثانية في الشمالية ، حتى يشعر المواطن بهذا الإنجاز .

واضاف المومني بأن البلدية بحاجة لعطاء صيانة للشوارع حسب الأصول ، كون ما ينفذ حالياً من صيانة بتحميل ظهر القلاب من خلطة اسفلتية ساخنة تعتبر عبثية وغير هندسية وتؤدي إلى تراكم الخلطات الإسفلتية وتشكل مشكلة في المرور كون عملية القص بشكل غير منتظمة وعملية اللحام بين جسم الشارع غير سليمة .

وأشار المومني الى أن المجلس السابق نفذ 40 نقطة تصريف مياه أمطار في كافة أنحاء المدينة من خلال طرح العطاءات وتنفيذ وتطوير عدد منها من خلال دائرة الصيانة في البلدية ، مما أدى إلى فصل شتاء آمن بالرغم من التساقط الكثيف لمياه الأمطار .

وبين المومني بأنه من غير المقبول ان تصل النظافة لدرجة الاستقرار وغير مقبول لبلدية كبرى كبلدية الزرقاء ، فالنظافة بحاجة لتطوير العمل اليومي بشكل مؤسسي، حيث سيتم تعزيز اسطول النظافة بالاليات والكانسات التي تعمل على سحب الأتربة والمبعثرات من الشوارع .

وحول الخطة المستقبلية، قال المومني انها تتضمن إنشاء منطقة حرفية في الارض المملوكة للبلدية بجانب المقابر الهاشمية لنقل الحرفيين من شارع المصفاة ومن شارع مكة المكرمة إليها اما بالشراكة مع القطاع الخاص أو الدعم من جهات مانحة ، مما يؤدي إلى نظافة المدينة، اضافة إلى نقل السوق الشعبي من دوار حي معصوم كونه لا يليق بمدخل المدينة الشمالي .

وأكد المومني بأنه لن يوقع أي معاملة في اللجنة اللوائية للتنظيم تقود للمساءلة القانونية له وللمجلس ، ولن يقبل بتخفيض قيمة المساهمات في المعاملات .

وشدد المومني بأنه سيتخذ الإجراءات القانونية بحق كل موظف ينتقد أداء البلدية على وسائل التواصل الاجتماعي، مذكرا بأن أبواب مكتبه مفتوحة لأي موظف يكشف له أي قضية فساد .

كما اكد المومني بأنه لن يقوم بجلد المرحلة السابقة ، مقدما الشكر للرئيس السابق المهندس علي ابو السكر على جهوده ومتمنيا له الشفاء التام .

وختم المومني بأنه لن يتدخل في انتخابات نائب الرئيس القادمة وأي زميل يحالفه النجاح فهو خير للمجلس والمدينة .

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق