عودة البيع الآجل في البتراء .. ومتورطون للقضاء

المجهر نيوز

أحالت الجهات المعنية والأمنية في البترا أحد الأشخاص على خلفية شكاوى ترددت بحقه بتورطه بممارسة عملية البيع الآجل مجددا .

وأوضح مصدر لـ”المجهر” أنه ترددت أسماء 6 تجار تورطوا حديثا بإعادة ظاهرة البيع الآجل وتم إحالتهم جميعا الى التحقيق ، ولم يثبت حتى الآن سوى تورط شخص واحد .

من جانبه حذر أحد وجهاء البتراء الشيخ محمد الهلالي خلال حديثه لـ”المجهر” من عودة هذه الظاهره لافتا الى أن البعض يستغل ظروف المواطنين المضطرين للبيع ويقومون ببيع العقارات أو المركبات أو الثروات الحيوانية بأعلى من قيمتها الأصلية وبموجب شيكات أو كمبيالات تصرف بعد أشهر من عملية البيع.

وكان النائب محمد الفلاحات قد حذر في رسالة سابقة له من عودة هذه الظاهره حيث قال :” لقد اصبح معلوماً للجميع ان فئةً من شباب اللواء يمارسون الآن عمل ( البيع الآجل ) المشؤوم ضاربين بعرض الحائط كل ما شهده اللواء من دمار وبؤس نتيجة هذا العمل الآثم وكل ما خلفه من ضياع لمقدرات الناس وممتلكاتهم والآثار الاجتماعية الكارثية التي نجمت عن ذلك العمل “.

وأضاف :” من المعلوم ان ثمة اقبال كبير على التعامل في هذا النشاط رغبةً من البعض الكسب في البدايات والتوقف حين تبدأ علامات السقوط بالظهور وهو أمر واقع لا محاله” .

وأهاب النائب الفلاحات بمواطني اللواء بالحذر ومقاطعة هذه التجارة ، موضحا ان التعامل بها هو عمل آثم وهو ذنب سيعاقب الله تعالى مرتكبيه لأننا جميعاً نعلم مصيره المحتوم .

مصدر في متصرفية البتراء أوضح لـ”المجهر” أن المتصرفية والتنسيق مع الجهات الأمنية تعمل وبشكل مكثف على مراقبة هذه الظاهرة ومن يتردد اسمه حول ممارستها ، داعية المواطنين الى الحذر الشديد تجنبا للوقوع فيما جرى قبل سنوات مجددا.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق