غنيمات: لا نعلم تفاصيل صفقة القرن وان لم تنسجم مع ثوابتنا فهي مرفوضة

المجهر نيوز

قالت الناطق ارسمي للحكومة جمانة غنيمات ان الاردن لا يعلم عن تفاصيل صفقة القرن، مشيرة الى انها اذا لم تنسجم مع الثوابت الاردنية فهي مرفوضة وان موقفنا معلن وواضح من القدس وهي قضية مركزية واننا نعمل على ابرازها في كافة الاجتماعات الدولية.

وقالت خلال لقاء مع المواقع الاخبارية الالكترونية الحكومة تعتمد على نهج جديد لحل المشاكل الاقتصادية عكس الحكومات السابقة وسيلمس المواطن النتائج خلال سنوات والنهج الجديد سينتهي بالاعتماد على الذات.

وفي الشأن السوري بينت غنيمات انه وبقدر انفتاحنا على الجانب السوري الا ان نتلقاه منهم مضر بحقنا منها الضرائب والاعتقالات حيث مازال هناك 22 اردنيا معتقلا لدى السلطات السورية.

ومن جانب اخر بينت غنيمات ان نا نتجه لمزيد من الانفتاح مع الجانب العراقي وبدأت فعليا الشاحنات الاردنية بالدخول للعراق، وتم الاتفاق على تزويد الاردن ليس بسعر تفضيلي وانما بتخفيض كلفة النقل ليصبح 16 دولارا .

وفي الشان المحلي بينت غنيمات ان هناك ضعفا في مخرجات التعليم والمناهج والتخصصات الراكدة، ونحن نسعى لبناء الامل وليس لبيع الاوهام ، مضيفة ان مسيرات المتعطلين عن العمل كان مؤشرا خطيرا خصوصا ان نسبة البطالة 18% فيما بلغ عدد المتقدمين لديوان الخدمة المدنية حوالي 380 الف طلب.

وكشفت غنيمات عن اطلاق منصة لتامين الوظائف بالقطاع الخاص باسم منصة فرصتي اضافة الى منح تأمين صحي شامل لكل من يقل دخله عن 350 دينارا.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق