مجلس الوزراء السعودي يؤيد “اختيار الشعب السوداني” ويؤكد دعمه للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي السوداني.. وروسيا تعلن اعترافها بالسلطات السودانية الجديدة واجراء اتصالات معها

المجهر نيوز

الرياض ـ موسكو- (د ب أ) – الاناضول- جدَّد مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء تأييد المملكة لما ارتآه الشعب السوداني حيال مستقبله ، مؤكدا دعمه للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي السوداني .

وقال وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، في بيانٍ عقب الجلسة الاسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم ” ان المجلس جدَّد تأييد المملكة لما ارتآه الشعب السوداني حيال مستقبله ما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق”.

وأضاف الشبانة “إنّ توجيهات صدرت من خادم الحرمين الشريفين للجهات المعنية في المملكة بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية للشعب السوداني”.

وأوضح أن المساعدات” تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية، تأكيدًا على حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين على الإسهام في رفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني، والوقوف إلى جانبه لتجاوز كل الظروف والصعاب وتحقيق الأمن والاستقرار للسودان “.

وأشار الشبانة إلى أنَّ مجلس الوزراء أشاد بخطوة انعقاد مجلس النواب اليمني بمدينة سيئون، وعدّ “ذلك خطوةً وتأكيدًا على عزم الشعب اليمني على استعادته وحرصه على الوحدة والتمسُّك بالثوابت الوطنية لتحقيق الأمن والاستقرار وعزل ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران”.

من جانبها، أعلنت روسيا، الثلاثاء، اعترافها بالسلطات الجديدة في السودان، وإجراء اتصالات معها.
جاء ذلك في تصريح صحفي لـ ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الداخلية الروسي، بحسب قناة  روسيا اليوم المحلية.
وقال بوغدانوف إن موسكو تعمل على توثيق الاتصالات بالإدارة الجديدة في الخرطوم.
وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني  عمر البشير  من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.
وشكل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، إلا أن رئيسه  عوض بن عوف  استقال بعد يوم واحد من توليه المنصب جراء الرفض الشعبي، وخلفه عبد الفتاح البرهان ، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق