الصين مهتمة بمشاريع البنية التحتية والطاقة في الاردن وتدعو لإزالة عقبات الاستثمار

المجهر نيوز

دعت الحكومة الصينية بجرأة نظيرتها الاردنية للتعاون معها في إزالة العقبات أمام رغبة مؤسسات وشركات صينية في الاستثمار بالأردن.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الحكومية بترا عن السفير الصيني في عمان  بان ويفانغ  قوله بأن الأردن صديق مميز للصين، ونؤمن بأن هناك إمكانات كبيرة في العلاقة بين بلدينا، وعلينا أن نعمل أكثر لمزيد من التعاون الاقتصادي تجاريا وماليا واستثماريا.

وإعتبر السفير أن على الجانبين، الأردني والصيني، الجلوس معا لتحقيق فهم أعمق بين الجانبين لإزالة العقبات التي تحد من التعاون والشراكة بين الجانبين.

وأكد ويفانغ ان السفارة الصينية في عمان بادرت بعقد إجتماع تشاوري، وجمعت مسؤولين من مختلف الوزارات والمؤسسات، رغبة منها بمناقشة زيادة العمل والاستثمار الصيني في الأردن، ولكي يقدموا لنا أفكارا للمشروعات التي يمكن تنفيذها في الأردن ومساعدتنا على تخطي العقبات ومواجهة التحديات أمام هذا المسار.

وقال ويفانغ: إن لدى المشاركين خبرات مهمة في مجال التجارة والتصدير والصناعة، ولديهم خبرة في السوق الصينية تزيد على 40 عاما، ويعرفون مفاتيح النجاح والتعاون التجاري بين البلدين، وهم “ارشدونا لكيفية إزالة العقبات وتخطيها، والفرص التي يمكن للجانب الصيني الاستثمار فيها بالأردن”.

وقال السفير الصيني إن هناك اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية في المملكة، ونحن منفتحون للمناقشة حول تمويل أي نوع من المشروعات، ومهتمون بالاستثمار في الأردن، ونأمل التوصل إلى اتفاقية قريبا في مجال تمويل مشروعات كبرى في مجال الطاقة وانتاج الوقود.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق