بيونج يانج تدعو سول إلى رفض التدخل الخارجي في القضايا المشتركة

المجهر نيوز

سول  (د ب أ) – دعت وسائل إعلام كورية شمالية، السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إلى رفض التدخل الخارجي في القضايا المشتركة بين الكوريتين.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب أن الإعلام الكوري الشمالي دعا سول إلى التعامل مع القضايا بين الكوريتين بشكل مستقل عن الولايات المتحدة منذ أن قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، الأسبوع الماضي إن على كوريا الجنوبية أن تلعب دورا أكثر نشاطا في التعاون بين الكوريتين عبر التعبير عن آرائها الخاصة.

وحسب ما ذكر “مياري”، وهو منفذ دعاية كوري شمالي اليوم الثلاثاء فإنه “لا يوجد حق أو سبب لتدخل القوى الخارجية في العلاقات بين الكوريتين. ويجب حل القضايا المرتبطة بالعلاقات بين الكوريتين بشكل مستقل من قبل شعبنا.”

وأضاف: “إذا كان استقلال وتنسيق الشعب الكوري محركا للعلاقات بين الكوريتين، فإن متابعة القوى الخارجية والسعي للتنسيق معها يمكن أن يشكل عقبة أمام السلام والرخاء والتوحيد.”

وطالبت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، كوريا الجنوبية بأن تكون “أكثر نشاطا في تحسين العلاقات بين الكوريتين”، وعدم التقيد بضغط واشنطن “لإبقاء العقوبات سارية حتى يتم إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية بالكامل”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق