وزارة الثقافة تعلن التصميم الفائز بمسابقة شعار العشرينية

المجهر نيوز

عمان – (16 نيسان) أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، الفائز بمسابقة تصميم شعار لمناسبة مرور 20 عاما على تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.
وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن التصميم المقدم من الفنان عباس عصام الأسمر، حصل على المرتبة الأولى من بين العديد من المشاركات التي استقبلتها اللجنة المختصة لتقييم الأعمال المقدمة.
واستوحى الفنان الأسمر التصميم من التاج الملكي الهاشمي، والذي يتكون من خمسة أضلاع متشابكة ترتكز على قاعدة، بما يعبر عن التلاحم والوحدة الوطنية حول هذا الرمز، وتتصل العناصر البصرية جميعها في الأعلى لتكون رأس حربة، ما يعبر عن نهضة مستمرة.
كما تضمن الشعار رقم (20) الذي يدل على مناسبة عقدين على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، بالإضافة إلى النجمة السباعية التي ترمز للسبع المثاني فاتحة القران الكريم.
وسيتم اعتماد الشعار الفائز في الفعاليات الوطنية المرتبطة بمرور عشرين عاما على تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية، بالإضافة إلى الحملات التطوعية التي ستنفذها عدة مؤسسات عامة وخاصة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.
وسيستفيد الفائز بالمسابقة من نوافذ التمكين والتطوير التي يوفرها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وبما يمكنه من تطوير مهارات التصميم والرسم الجرافيكي والعمل الريادي، وإدارة المشاريع، بالإضافة إلى قيام “متجر الأردن”، أحد مبادرات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، بتبني بعض تصاميم الفائز في منتجات “متجر الأردن” التي تروج للمملكة.
وقال منسق لجنة التحكيم، مدير وحدة التصميم في وزارة الثقافة الفنان عماد مدانات إن اللجنة حرصت على توفير فرصة المشاركة أمام أكبر عدد ممكن من المهتمين، عبر السماح لجميع الفئات العمرية من الأردنيين لتقديم مشاركاتهم.
وأوضح مدانات أن اللجنة قامت بعملية تقييم فنية، وفقا للشروط والمعايير التي تضمنها إعلان مسابقة تصميم الشعار، التي أطلقتها وزارة الثقافة منتصف شهر شباط الماضي.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق