الأردن يدين الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة ضد الأقصى

المجهر نيوز

عمان- نيفين عبد الهادي
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها اقتحام المئات من المتطرفين للحرم الشريف خلال الأيام الماضية بحماية الشرطة والقوات الخاصة الاسرائيلية.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، أن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة تمثل استفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم، مثلما تمثل تجسيداً للسياسات الإسرائيلية المُدانة والمرفوضة الرامية لتغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، مشددا على أن دائرة اوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن المسجد الأقصى وتنظيم الدخول إليه. وأوضح القضاة أنه تم توجيه مذكرة احتجاج دبلوماسية بهذا الخصوص للحكومة الإسرائيلية عبر القنوات الدبلوماسية.
واقتحم مئات المستوطنين، لليوم الرابع على التوالي، المسجد الأقصى بمناسبة عيد الفصح اليهودي بحماية مشددة من جيش الاحتلال. وقالت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس، إن «519 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى صباح امس».
وكان أكثر من 1500 مستوطن قد اقتحموا المسجد الأقصى منذ يوم الإثنين، بحراسة شرطة الاحتلال. ودعت جماعات يمينية اسرائيلية إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة عيد الفصح اليهودي، خلال أيام الأسبوع الجاري.
في موضوع آخر، قال غالبية المشاركين في استطلاع للرأي أجراه مركز عكا للدراسات الإسرائيلية إن «إسرائيل» لم تستطع ردع الفلسطينيين من خلال هدم منازلهم. الغالبية التي وصلت نسبتها 93% اعتبرت أن سياسة هدم منازل منفذي العمليات لم تحقق أهدافها بردع الشبان الفلسطينيين من الانخراط في العمل المسلح والشعبي ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.(وكالات) «التفاصيل ص16 »

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق