محمد عبده يكشف حقيقة عزمه اعتزال الغناء

المجهر نيوز

متابعات – كشف الفنان السعودي محمد عبده، يوم الخميس، حقيقة اعتزاله الغناء، ليحسم الجدل بشأن الأنباء التي ترددت حول تفكيره في تلك الخطوة.

وقال عبده خلال مؤتمر صحفي عقد في القاهرة للحديث عن تفاصيل حفله بدار الأوبرا المصرية: ”راودتني فقط فكرة اعتزال الغناء على المسرح ولكن تراجعت عنها نهائيًا“.

وأضاف أنه ”لم يفكر يومًا في اعتزال الفن، ولا يمكن لأي فنان أن يعتزل، لأن الفن سيظل يلاحقه أينما يكون، ولا يستطيع الفرار منه“.

وتابع أنه ”يعتز بأن يكون من الفنانين المخضرمين الذين يجمعون بين القديم والحديث بحسب موقع العربية “.

من جانب آخر، شدد الفنان السعودي، على ”ضرورة تدريس فنون الموسيقى المختلفة داخل السعودية“، مطالبًا بإنشاء أكاديمية للفنون بالمملكة ومعهد لتعلم الموسيقى.

وقال عبده خلال المؤتمر: ”هناك ضروره لإنشاء معاهد لتعيلم الفنون بالمملكة العربية السعودية، مع التطور والانفتاح الفني الذي تشهده شبه الجزيرة العربية حاليًا“.

وأضاف أن ”عملية الانفتاح الثقافي والفني الذي تعيشه المملكة، مهمة جدًا لإقامة مؤسسة علمية لتعليم الأجيال الجديدة فنون الموسيقى“.

وأكد أن المملكة العربية السعودية ”تعيش ربيعًا عربيًا ثقافيًا، وانفتاحًا فنيًا وحبًا وألفة بالمعنى الحرفى للربيع بجماله وزهوره“.

واعتبر أن المملكة ”تحتاج تطورًا لا يشبه أي تطور آخر، فهي تحتاج لرؤية وانفتاح مختلف ومميز ونتمنى أن يتم ذلك على أكمل وجه“.

ولفت محمد عبده، إلى أن ألبومه الجديد ”يا غافية قومي“ يوجد به ألوان جديدة وأشعار وألحان جديدة يتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

وأضاف أن ألبومة الجديد يضم 12 أغنية، وسيقدم عددًا كبيرًا منها في حفله المقرر إقامته يوم الجمعة على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق