“عمان العربية” ترعى حفل أوائل مدارس الاونروا وتخصص لهم منحا

المجهر نيوز

رعت جامعة عمان العربية حفلا لتكريم أوائل مدارس وكالة الغوث الدولية في مخيم البقعة، في إطار تكريسها رؤيتها في دعم الريادة والتميز وخدمة المجتمع المحلي وصولا إلى مجتمع المعرفة.

وجاء الحفل، الذي مثل الجامعة فيه مندوبا عن رئيسها الأستاذ الدكتور ماهر سليم عضو هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية والنفسية الأستاذ الدكتور عودة أبو سنينة، بالتعاون مع جمعية الآفاق الخيرية للتعليم.

وفي هذا الصدد قال الدكتور أبوسنينة إن  جامعة عمان العربية تسعى إلى تقديم كل الامكانات المتوفرة لديها خدمة للمجتمع المحلي، بهدف المساهمة في التنمية المستدامة من خلال التربية والتعليم، فعنوان العصر التميز والابداع ، فالانسان هو عماد الثروة الوطنية.

وأشار أن هذا التوجه يأتي ترجمة لما جاء في الورقة النقاشية السابعة للملك عبدالله الثاني والتي خصصت للتعليم، وبحث طرائق التدريس من أجل الارتقاء بمستوى التعليم والتركيز على التفكير الابداعي والناقد، مبينا ان التركيز على الطلبة لأنهم فرسان التغيير وعدة المستقبل الذي نريد.

وقال إن التركيز على الاوائل والمبدعين هو واجب وطني، وعلى قلة موارد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلا أنها خرجت الكثير من الاوائل والباحثين والمبدعين، حيث حصلت مدارسها على المراتب الاولى في الرياضيات في الامتحانات الدولية.

وفي هذا السياق، شدد الدكتور أبوسنينة على ضرورة دعم الاونروا ودعم طلبتها، معلنا عن تخصيص الجامعة منحا جزئية لطلبتها، مؤكدا على الوقوف خلف القيادة الهاشمية تجاه القضية الفلسطينية عامة والقدس خاصة.

وقال إن”الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس لا بديل عنها، كما أن القدس ستظل عاصمة فلسطين الابدية”.

ويأتي  دعم هذا الاحتفال امتدادا للاتفاقية التي وقعتها جامعة عمان العربية في وقت سابق مع جمعية الآفاق الخيرية للتعليم، لإنشاء وتمويل وادارة صندوق دعم الطالب الجامعي المحتاج، عن طريق المساعدات والقروض الحسنة والكفالات، وتخصيص صندوق مستقل لدعم الطالب الجامعي.

 

 

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق