تركيا.. بدء العد التنازلي لأكبر مناورات بحرية بشكل متزامن في ثلاثة بحار

المجهر نيوز

تركيا.. بدء العد التنازلي لأكبر مناورات بحرية بشكل متزامن في ثلاثة بحار

بدء العد التنازلي لمناورات “ذئب البحر 2019” التي تجريها البحرية التركية في البحر المتوسط، والأسود، وبحر إيجة.

ومن المقرر أن تجري القوات البحرية التركية، أكبر مناورات من نوعها في البلاد، تحت اسم “ذئب البحر 2019” بشكل متزامن في ثلاثة بحار، في الفترة بين 13- 25 مايو/أيار الجاري.

ومن المنتظر أن تشارك في المناورات 131 سفينة بحرية، و57 طائرة حربية، و33 مروحية، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال قائد العمليات البحرية اللواء يانكي باغجي أوغلو، في كلمة له خلال اجتماع بقيادة القوات البحرية بمدينة قوجالي شمال غربي البلاد، إن القوات البحرية التركية استكملت استعدادها للمناورات.

وأوضح باغجي أوغلو، أن المناورات تهدف إلى زيادة مستوى الجاهزية للقوات للقيام بأية عملية بحرية في أي وقت، مشيراً إلى أن هذه المناورات ستكون الأكبر في تركيا، وسيشارك فيها أحدث السفن البحرية والمروحيات التركية.

اقرأ أيضا: الرئاسة التركية: عملية شراء منظومة “إس-400” اكتملت

ردا على معلومات عن إلغاء الصفقة نشرها محرر السياسة الخارجية في صحيفة “بيلد” الألمانية جوليان روبكي عبر حسابه بموقع تويتر

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، الجمعة، أن عملية شراء منظومة الدفاع الجوي “إس-400” الروسية “اكتملت”.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ألطون ردًا على معلومات نشرها محرر السياسة الخارجية في صحيفة “بيلد” الألمانية جوليان روبكي، عبر حسابه على “تويتر”.

وقال روبكي إن “مصادر دبلوماسية (لم يحدد جنسيتها) صرحت لصحيفته أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لن يشترِ المنظومة الدفاعية من روسيا”.

ورد عليه ألطون بالقول: “عزيزي جوليان، مصادرك خاطئة، خذ المعلومة مني، عملية شراء إس-400 اكتملت”.

وكانت تركيا قررت في 2017، شراء منظومة “إس-400” من روسيا، بعد تعثر جهودها المطولة في شراء أنظمة الدفاع الجوية “باتريوت” من الولايات المتحدة.

وتزعم الولايات المتحدة أن منظومة “إس-400” الروسية، ستشكّل خطرا على أنظمة ح “الناتو” باعتبار تركيا عضوا فيه، وهو ما تنفيه الأخيرة مرارا.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق