الصين تشهد ارتفاع مبيعات السيارات المستعملة

المجهر نيوز

بكين (د ب أ)- ارتفع حجم مبيعات السيارات المستعملة في الصين بنسبة 3ر4 بالمائة على أساس سنوي في نيسان/إبريل الماضي، حسبما أفادت الجمعية الصينية لتجار السيارات.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” اليوم الأحد عن الجمعية قولها في تقرير عن تحليل السوق أن الوتيرة ارتفعت باطراد خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث ارتفعت من 42ر3 بالمائة في آذار/مارس و68ر1 بالمائة في شباط/فبراير الماضي. وتم تداول أكثر من 2ر1 مليون سيارة مستعملة في الصين خلال الشهر الماضي، بقيمة إجمالية بلغت 5ر74 مليار يوان (حوالي 8ر10 مليار دولار أمريكي).

وقالت الجمعية إن مبيعات أنواع مختلفة من السيارات المستعملة انخفضت بشكل طفيف في نيسان/أبريل على أساس شهري، غير أنها سجلت زيادة عن العام السابق.

وتم تداول حوالي 690 ألف سيارة ركاب أساسية في الشهر الماضي، بانخفاض قدره 31ر3 بالمائة على أساس شهري ولكن بزيادة قدرها 93ر1 بالمائة عن العام السابق، في حين سجل حجم تداول سيارات الدفع الرباعي انخفاضا بنسبة 5ر3 بالمائة على أساس شهري، لكنها قفزت بنسبة 78ر5 بالمائة على أساس سنوي.

وعزت الجمعية الانكماش الطفيف في سوق السيارات المستعملة في نيسان/إبريل إلى انتعاش معارض السيارات الجديدة في جميع أنحاء البلاد والارتفاع في مبيعات السيارات المستعملة في آذار/ مارس.

وفي الوقت نفسه، بدأت الصين تصدير السيارات المستعملة في وقت سابق من هذا الشهر، حيث كانت بكين وتيانجين وشانغهاي وقوانجدونج بين الدفعة الأولى من 10 مناطق مسموح لها بممارسة هذه التجارة، وفقا لبيان صادر عن وزارة التجارة.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق