هل يسبّب جل المانيكير سرطان الجلد؟

المجهر نيوز

يجف جل المانيكير على الفور، ويمكن أن يدوم لمدة أطول من الطلاء العادي بأسابيع، لكن الخبراء يحذرون أنه يمكن أن يترافق بآثار خطيرة يمكن أن تصل إلى سرطان الجلد.

ولا تزال الدراسات حول جيل مانيكير الأظافر باهظة، نظراً إلى أن التقنيات المستخدمة تختلف بشكل كبير بين صالونات التجميل، لكن أطباء الجلدية يقترحون اتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك في حال استخدام هذا الجيل.

وقال الدكتور كريس أديجون، وهو طبيب أمراض جلدية في تشابل هيل بولاية نورث كارولينا الأمريكية الذي كتب المبادئ التوجيهية للجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية لـصحيفة ديلي ميل “يكفي أن ننصح المرضى بحماية بشرتهم”.

يتم تثبيت الجيل باستخدام مصابيح الليد التي تصدر أشعة فوق بنفسجية من النوع أ، وفي حين أن الأشعة فوق البنفسجية من النوع ب يمكن أن تسبب حروق الشمس، فإن النوع أ هي المسؤولة عن الشيخوخة وتلف الجلد والسرطان.

وعلى الرغم من وجود دراسات حول عمليات جل الأظافر، إلا أنه من الصعب تحديد مدى انعكاسها على الحياة الحقيقية.

ويقول الدكتور أديجون إن “مشكلة” فهم مدى خطورة المواد الهلامية المحفوفة بالمخاطر، هي أنه لا يوجد توحيد بشأن كيفية تنفيذ هذا العلاج بين صالونات التجميل”.

ويضيف أديجون “ما نعرفه عن خطر الإصابة بسرطان الجلد يعتمد على الشمس، وليس على مصابيح الليد الموضوعة على مسافات متباينة من الجلد، كما أنها يمكن أن تطبق مرة واحدة في العام أو مرة واحدة في العمر أو في الشهر أو حتى كل أسبوعين”.

وفي جميع الأحوال، يوصي الدكتور أديجون بعدم الخضوع لهذا النوع من العلاجات التجميلية لأكثر من مرة في الشهر، إضافة إلى استخدام الواقي الشمسي المناسب، والتحدث مع أخصائي التجميل حول تعديل أسلوبهم بشكل مستمر.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق