صرف بدل إصابات العمل

المجهر نيوز

أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي عن مباشرتها صرف دفعات مالية تستحق للمؤمن عليهم عن بدل إصابات العمل اعتبارا من يوم غد الأحد 16-6-2019 .

وقال مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي ، في تصريح وصل “جراسا” ،  بأن المؤسسة ستبدأ اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق 16/6/2019 بصرف أي دفعات مالية تستحق للمؤمن عليهم عن بدل إصابات العمل من خلال فروع بنك الإسكان (باستثناء فروع المولات والمجمّعات التجارية).

وأضاف بأن هذا الإجراء يأتي تماشياً مع جهود المؤسسة الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات التي تسهم بالتسهيل على المؤمن عليهم دون تكبّد عناء مراجعة فروع الضمان واستلام شيكات بهذه المستحقات، حيث سيتم استلامها نقداً ومباشرة من فروع بنك الإسكان وفقاً للاتفاقية الموقعة ما بين المؤسسة وبنك الإسكان وبشكل دائم بعد أن يتلقى المؤمن عليه رسالة نصية من المؤسسة على هاتفه الخلوي تتضمن قيمة الدفعة المستحقة ورقم الصرف الخاص بها، مضيفاً إن على المؤمن عليه إبراز بطاقته الشخصية ورقم الصرف للبنك لقبض مستحقاته، مؤكداً على عدم مراجعة البنك إلاّ بعد استلام الرسالة النصية.

وأوضح الصبيحي أن هذه الخدمة تنحصر بالدفعات المالية المستحقة للمؤمن عليهم عن بدل إصابات العمل أما الدفعات الخاصة بالمنشآت فستبقى الآلية المتبعة لصرفها من خلال مراجعة صاحب العمل أو ضابط ارتباط المنشأة للفرع الذي تتبع له هذه المنشأة واستلام الشيكات عن المبالغ المالية المستحقة عنها.

ويشار إلى أن المؤسسة أدخلت خدمات صرف مستحقات بدل التعطل عن العمل وبدلات إجازة الأمومة من خلال مراجعة البنك مباشرة واستلام المبالغ المخصصة للمؤمن عليه بعد أن يستلم رسالة نصية بذلك.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق