الخارجية: اصابة 5 اردنيين باعتداء كازاخستان .. ونقل الجميع لمنطقة آمنة

المجهر نيوز

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة بان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وجه السفير في كازاخستان بالسفر إلى مدينة (اتراو ) والتي تبعد ٢٥٠٠ كيلومتر عن العاصمة نور سلطان (أستانا) للوقوف على حالة المصابين هناك ومتابعة سير التحقيقات. كما تم تشكل خلية أزمة على مدار الساعة داخل السفارة لمتابعة مستجدات القضية والتواصل مع السلطات المعنية في العاصمة الكازاخية.

وأضاف القضاة ان خمسة من الاردنيين العاملين في الموقع والبالغ عددهم ١٠٧ اصيبوا إصابات طفيفة خلال الأحداث، وتم نقلهم إلى المستشفى وغادروه بعد تلقي العلاج اللازم، وهم بصحة جيدة.

واكد ان الوزارة تواصلت مع الشركة في جمهورية كازخستان وفي عمان لضمان حصول المصابين على جميع حقوقهم.

واوضح القضاة بان سفيرنا في كازخستان قد طلب بصورة رسمية من السلطات المختصة في كازخستان اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين الحماية الامنية الفورية لجميع المواطنين الاردنيين هناك.

واكد الناطق الرسمي بان السلطات هناك تجاوبت مع طلب السفارة الاردنية وان الامور قد أصبحت الان تحت سيطرت الامن و تم العمل على نقل كافة المواطنين رافقتها حماية أمنية من تلك المنطقة الى منطقة (اتراو) قرب مركز المحافظة.

واكد القضاة ان السفارة مستمرة بالتواصل مع كافة الأردنيين العاملين للاطمئنان على اوضاعهم وتأمين احتياجاتهم.

وأضاف بان مراكز العمليات في الوزارة قد استقبل ما يزيد عن ثمانين اتصالاً من ذوي الاردنيين وطمأنتهم عن ذويهم.

وطلب في حال توفر أية معلومات تتعلق باصابة مواطن اردني هناك التواصل الفوري مع السفارة الاردنية في كازخستان او مع مركز العمليات في وزارة الخارجية هاتف 00962795497777 وعلى مدار الساعة.

من جانبه قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن جميع المهندسين الأردنيين في كازاخستان بخير.

وأشار الصفدي رداً على تساؤلات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الى ان جميع المهندسين تم نقلهم الى منطقة آمنة، مؤكدا ان سفير المملكة سيصلهم على أول رحلة إذ أنهم بعيدون ٢٥٠٠ كم عن العاصمة.

وتاليا نص ما كتبه الصفدي:
كلهم بخير الحمد لله. نقلوا إلى منطقة آمنة وسيصلهم سفير المملكة على أول رحلة إذ أنهم بعيدون ٢٥٠٠ كم عن العاصمة. وسيكون بينهم غدا الساعة ٨ صباحا. ننسق مع السلطات هناك وتم توفير الحماية اللازمة وتم أيضا الاتصال مع مدير الموقع وهو مواطن أردني وأكد أيضا أن كل الأردنيين بخير الحمد لله

 

 

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق