لدراسة جدوى تنفيذ المشروع الممول بقيمة خمسة ملايين دولار وفد الوكالة الكورية للتعاون الدوليKOICA يزور اليرموك

المجهر نيوز

 

المجهر الاخباري – التقى القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زياد السعد وفدا من الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA برئاسة سوك جين بيون مديرة مكتب KOICA بالأردن، حيث تأتي هذه الزيارة لدراسة جدوى تنفيذ مشروع الذي قدمه مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة لتطوير برنامج الماجستير في التربية الخاصة، وإنشاء مركز وطني لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تبلغ قيمة تمويل المشروع (خمسة ملايين ومائة وخمسة وسبعون دولار أمريكي) من الوكالة.

وأكد السعد في بداية اللقاء حرص اليرموك على المشاركة الفاعلة في المشاريع العلمية والبحثية المدعومة من مختلف الجهات الدولية الأمر الذي ينعكس إيجابا على المستوى الأكاديمي لأعضاء الهيئة التدريسية المشاركين بالمشاريع، وبالتالي يطور العملية التعليمية بالجامعة، مشيرا إلى حرص اليرموك إلى توطيد تعاونها مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مختلف المجالات.

وأشار السعد إلى ان اليرموك ممثلة بمركز اللاجئين قدمت لهذا المشروع الذي سيضم سبعة مختبرات متقدمة ستستخدم لأغراض تدريب طلبة التربية الخاصة، وأفراد المجتمع المحلي، واللاجئين السوريين الذين بلغت نسبة الإعاقة عندهم 30% نتيجة للحروب.

كما أضاف السعد أن المركز الجديد للتربية الخاصة الذي سيتم إنشاءه ضمن المشروع سيشمل جميع الخدمات المتقدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وما يحتاجه هؤلاء الأشخاص من برامج مساندة Assistive Technology.

بدورهم أشاد أعضاء الوفد بالمستوى العلمي المتميز للمشروع المقدم من قبل جامعة اليرموك، حيث حرصت الوكالة على تمويل هذا المشروع لما له من انعكاسات ايجابية على أفراد المجتمع المحلي واللاجئين السوريين من ذوي الإعاقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس، وعميد كلية التربية الأستاذ الدكتور محمد أبو عاشور، وأعضاء الفريق البحثي للمشروع من كلا الجانبين.

وقام الوفد خلال زيارتهم للجامعة بجولة تفقدية داخل الحرم الجامعي اطلعوا خلالها على المكان المقترح لإنشاء المركز، كما زاروا متحف التراث الاردني في كلية الآثار والأنثروبولوجيا.

ويذكر أن الفريق البحثي للمشروع يضم كل من الأستاذ الدكتور زياد السعد، ومدير مركز اللاجئين الدكتور فواز المومني، ومساعد مدير المركز الدكتور أحمد العرود، و مدير العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، والدكتور معاوية خطاطبة من كلية الطب، و الدكتور علي العودات من كلية التربية، والدكتور رعد الخطيب من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق