أبسط طريقة للحفاظ على طاقة بطارية الهاتف

المجهر نيوز

يعرف معظم الناس أن شاشة الهاتف الذكي هي واحدة من أكثر العناصر التي تستهلك طاقة البطارية في أي هاتف ذكي، ولكن ما لا يعرفونه هو أن ورق الحائط (خلفية الشاشة) الذي يختارونه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في عمر البطارية.

وبحسب ما ذكره موقع “أندرويد” بيت التقني، يمكن لخلفية سوداء أو داكنة اللون بشكل عام توفير طاقة بطارية هاتفك الذكي، وذلك اعتمادا على نوع شاشة الهاتف.

وأوضح الموقع أن شاشات أغلب الهواتف الذكية لها نوعان، فإما أن تكون AMOLED أو LCD؛ وإذا كان هاتفك يعمل بشاشة AMOLED ، فيمكنك توفير بعض من البطارية باستخدام الخلفيات السوداء أو ذات الألوان القاتمة بشكل عام، حيث اكتشف باحثوالتقنية أنه يمكنك توفير عمر بطارية حوالي 6 بالمائة في الساعة عندما يكون سطوع الهاتف 20 بالمائة باستخدام خلفية سوداء على شاشة AMOLED، وحوالي 8 بالمائة في الساعة عندما يكون سطوع الهاتف كامل.

وتعتمد شاشات LCD على الإضاءة الخلفية، لذلك لا يوجد شيء يمكنك القيام به لتوفير البطارية، الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به للحفاظ على البطارية هو ضبط جهازك على وضع “توفير البطارية” ومحاولة عدم تشغيل الشاشة طويلا، واجعل سطوع الشاشة منخفضًا قدر الإمكان.

 

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق