توقيف صاحبة مكتب سياحي بتهمة الاحتيال

المجهر نيوز
أوقف مدعي عام إربد صاحبة مكتب سياحة وسفر 15 يوم على ذمة التحقيق في مركز الاصلاح والتأهيل بتهمةالنصب والاحتيال على خلفية شكاوي مواطنين مقيمين في دولة قطر ببيعهم تذاكر وهمية، وفق مصدر أمني.

وأشار المصدر ان عشرات الشكاوي قدمت بحق صاحبة المكتب مما تتطلب تجديد ايقافها ومنع تكفيلها لحين استكمال التحقيق.

بدورة، قال مساعد الأمين العام بوزارة السياحة والاثار للشؤون المالية والادارية والمحافظات الدكتور علي العجارمة، ان حجم المشكلة كبير والوزارة رصدت زهاء 60 شكوى من مواطنين مقيمين في دولة قطر .

وأشار العجارمة إلى ان الوزارة احتفظت بالوصولات المالية التي ارسلها المواطنين وفتح ملف خاص بالقضية، لافتا الى ان الوزارة ما زالت تستقبل شكاوي من المواطنين بتعرضهم للنصب والاحتيال من قبل احد مكاتب السياحة والسفر.

ووفق العجارمة انه وحسب الوصولات المالية التي وصلت للوزارة لغاية الآن فان حجم المبالغ التي دفعها المواطنين للمكتب السياحي زاد عن 150 ألف دينار.

وأكد العجارمة انه تم اغلاق المكتب في إربد اضافة الى الفرع الرئيس في عمان، موضحا ان مكتب السياحة في إريد مرخص مكتب حج وعمره ولا يحق له بيع تذاكر السفر وهو بالاصل مخالف.

وأشار ان الكفالة المالية للحصول على ترخيص مكتب حج وعمره 40 ألف دينار عكس مكاتب السياحة والسفر التي تبيع التذاكر التي تكون كفالتة المالية أعلى. الغد

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق