الاحتلال الإسرائيلي يعيد قوارب صيد صادرها لسنوات إلى غزة

المجهر نيوز

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس

أعادت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء، 20 قارباً لصيادين فلسطينيين في غزة، من بين عشرات القوارب التي كانت قد صادرتها خلال ملاحقة ومطاردة الصيادين أثناء عملهم في بحر قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين في غزة “نزار عياش” لحرية برس، إن ” سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن 20 قارب صيد، كانت قد احتجزتهم خلال السنوات الماضية خلال ملاحقة الصيادين الفلسطينيين أثناء غزل شباك صيدهم في عرض شاطئ بحر قطاع غزة ضمن تفاهمات التهدئة “.

وبين عياش، أنه الاحتلال ما يزال لديه نحو 70 قارب صيد مصادر ويزيد في ميناء اسدود داخل الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة، لكن الاحتلال سيقوم بتسليم قوارب الصيادين على دفعات خلال الأشهر القادمة”.

وكانت سلطات الاحتلال قد سمحت للصيادين الفلسطينيين بالعودة مؤخراً لممارسة مهنة الصيد لمسافة 10 ميل بحري بعد تقلصيها لمسافة 6 أميال بحرية في عرض بحر قطاع غزة، وذلك بحجة إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

كما سمحت بإدخال مادة الوقود اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء بغزة بعد منع إدخالها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك يأتي في إطار التفاهمات والتهدئة عبر الجهود المصرية والأممية .

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق