صفقة كوتينيو تفتح الملف التاريخي للانتقالات والنجم البرازيلي يجتاز الفحص الطبي لبرشلونة

المجهر نيوز

فتحت صفقة انتقال النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، من ليفربول الإنكليزي إلى برشلونة الإسباني، ملفا تاريخيا يشمل انضمام نجوم ولاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز إلى قطبي الليغا ريال مدريد وبرشلونة.
ووفقًا لصحيفة ديلي ستار، فإن كوتينيو أصبح هو اللاعب رقم 36 في تاريخ النسخة الجديدة من الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي ينتقل لأحد عملاقي إسبانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن البطولة الإنكليزية تم إعادة تسميتها وهيكلتها بشكل جديد عام 1992، ولكن رغم ذلك استغرق الريال والبارسا بعضًا من الوقت قبل أن يعربا عن اهتمامهما بنجوم البريميرليغ.
وكانت البداية الحقيقة للانتقالات من البريميرليغ لعملاقي الليغا، عندما انتقل نيكولاس أنيلكا عام 1999 من أرسنال إلى ريال مدريد، مقابل 22 مليون جنيه إسترليني، كما نشرت الصحيفة تقريرا بالصور يستعرض جميع الصفقات السابقة.
ولفتت إلى تعاقد ريال مدريد مع كل من ستيف مكمانمان من ليفربول عام 1999، وتوماس غرافسن من إيفرتون وجوناثان وودغيت مدافع نيوكاسل عام 2004، وخوسيه أنطونيو رييس من ارسنال ورود فان نيستلروي من مانشستر يونايتد عام 2006، وجيرزي دوديك حارس مرمى ليفربول وغابرييل هاينزه مدافع مانشستر يونايتد في 2007، واريين روبن من تشلسي في العام ذاته، وجولين فوبيه من وست هام يونايتد ولاسانا ديارا من بورتسموث في 2008.
وانضم ريكاردو كارفاليو للملكي من تشلسي وإيمانويل أديبايور من مانشستر سيتي في 2010، وتشابي ألونسو وألفارو أربيلوا ثنائي ليفربول في 2009، وخافيير هرنانديز تشيتشاريتو من مانشستر يونايتد في 2014، ومايكل إيسيان من تشلسي في 2012، ولوكا مودريتش من توتنهام في 2012، وديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد في 2003، وغاريث بايل من توتنهام في 2013، وكريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد في 2009.
أما برشلونة، فقد ضم من ليفربول قبل كوتينيو كل من خافيير ماسكيرانو في 2010، ولويس سواريز في 2014، بينما كان نشاطه أكبر في استقطاب نجوم ارسنال مثل إيمانويل بوتي ومارك أوفرمارس عام 2000، وجيوفاني فان برونكهورست 2003، وتيري هنري في 2007 وفابريغاس في 2011، وألكسندر هليب في 2008، وتوماس فيرمايلين في 2014، وألكسندر سونغ في 2012.
كما ضم جيرار ديولوفيو من إيفرتون في 2017، وإيدير جوديونسون من تشلسي في 2006، وجيرار بيكيه من مانشستر يونايتد في 2008.

برشلونة يقدم كوتينيو الى وسائل الاعلام

قدم نادي برشلونة الإسباني، لاعبه الجديد، البرازيلي فيليب كوتينيو، أمس الإثنين، لوسائل الإعلام، بعد إتمام صفقة انتقاله من ليفربول الإنكليزي.
ووقع فيليب كوتينيو، رسميا على عقد انتقاله للنادي الكاتالوني، مقابل 120 مليون يورو، بخلاف 40 مليون يورو في صورة حوافز، ليصبح اللاعب هو الأغلى في تاريخ الدوري الإسباني حتى الآن.
وقال كوتينيو، لدى تقديمه اليوم، إن الانتقال لبرشلونة «حلم تحقق».
وأوضح «حققت حلمي باللعب لهذا النادي».

كوتينيو يجتاز الكشف الطبي في برشلونة

الى ذلك، اجتاز كوتينيو امس الفحوصات الطبية، تمهيدا لتوقيعه عقد مع نادي برشلونة، قادما من ليفربول الإنكليزي.
ومن المقرر أن يوقع كوتينيو على العقد الذي سيربطه بالنادي الكاتالوني لخمسة مواسم ونصف على أن يعقد بعده مؤتمرا صحفيا سيكون الأول له منذ قدومه في صفقة هي الأغلى بتاريخ البلاوغرانا.
وتوجه اللاعب أولا إلى مستشفى برشلونة قبل الذهاب لاستكمال الفحوصات المقررة داخل منشآت المدينة الرياضية للبارسا، جوان جامبر، بحسب الصحافة المحلية.
وينتظر أن تم تقديم اللاعب البرازيلي الموهوب وصاحب الـ25 عاما، بدون رقم على القميص، حيث يتوقع اختياره الأرقام التي سيتركها بعض الراحلين قريبا.
وقدرت الصحافة قيمة الصفقة بـ160 مليون يورو، شاملة 40 مليونا كمتغيرات، على أن يصل الشرط الجزائي في عقده إلى 400 مليون يورو.

برشلونة يكشف مدة غياب كوتينيو

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تفاصيل إصابة لاعبه الجديد فيليب كوتينيو، الذي انضم إلى البارسا قادما من صفوف ليفربول الإنكليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وقال البارسا، في بيان نشر على موقعه الرسمي: «فيليب كوتينيو مُصاب وسيغيب لمدة 20 يوما عن الملاعب».
وأضاف: «كوتينيو يعاني من إصابة في فخذه الأيمن، ومدة الغياب المبدئية للاعب هي 20 يومًا».
وانتقل كوتينيو (25 عاما) إلى صفوف البلاوغرانا مقابل 160 مليون يورو، بعد رفض إدارة الريدز انتقال اللاعب الصيف الماضي لبرشلونة.

كوتينيو يُبرز دور سواريز في انتقاله

كشف البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول الإنجليزي السابق والمنتقل حديثًا لصفوف برشلونة الإسباني، تفاصيل مساعدة لويس سواريز، حتى يرحل للفريق الكاتالوني.

ويمتلك كوتينيو، علاقة طيبة مع سواريز، منذ أن لعبا سويا في صفوف الريدز، حيث استمرا معا لمدة 18 شهرا، قبل رحيل نجم الأوروغواي الى برشلونة.
ووقع فيليب كوتينيو مؤخرا، على عقود انتقاله لصفوف برشلونة، مقابل 142 مليون جنيه إسترليني.
وقال كوتينيو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة ليفربول إيكو «سواريز وجد بجانبه منزلا متاحا لي، وهو لم يكن متأكدا من انتقالي لبرشلونة، ولكنها لفتة طيبة».
وأضاف «لقد شاهدت صور المنزل، والمناظر رائعة، نحن على اتصال طوال الوقت، أتطلع لرؤية المنزل مع عائلتي، أعلم أن سواريز سيساعدنا على الشعور وكأننا في منزلنا».

برشلونة يصدم ليفربول بشأن كوتينيو

كشفت تقارير صحفية، أمس الاثنين، عن رفض برشلونة، لمقترح من ليفربول الإنكليزي، حول اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو.
وعرض ليفربول، الإبقاء على فيليب كوتينيو، في صفوف الريدز حتى نهاية الموسم.
وقالت صحيفة «ديلي ميل» الإنكليزية: «ليفربول حاول استعارة كوتينيو حتى نهاية الموسم، بعد إتمام بيعه لبرشلونة هذا الشتاء».
وأضافت الصحيفة: «إدارة ليفربول كانت ترغب في استعارة اللاعب لعدم قدرته على المشاركة مع الفريق الكاتالوني في دوري أبطال أوروبا، وقدمت هذا الاقتراح لوكيل أعمال الدولي البرازيلي».
وأتمت: «لكن إدارة برشلونة استقبلت طلب ليفربول بالرفض، وكذلك كوتينيو الذي أبدى سعادته الغامرة بالانتقال إلى البارسا».

كوتينيو يكشف عن أمر لا يصدقه

أبدى البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة الجديد، سعادته الغامرة بإتمام انتقاله إلى النادي الكاتالوني، بعد محاولات عديدة خلال الصيف الماضي.
وقال كوتينيو، في تصريحات لقناة برشلونة الرسمية: «أنا سعيد للغاية، لقد قلت دائمًا إنه الانتقال إلى هنا بمثابة حلم أعيشه».
وأضاف لاعب إنتر ميلان السابق: «أنا مسرور جدا لتواجدي هنا، كي أكون قادرًا على اللعب والفوز بالبطولات وجعل الجماهير سعيدة، دائمًا هنا اللعب مع المتعة».
وتابع: «ما لا يصدق أن تعرف أنك ذاهب للعيش مع لاعبين يعدون المثل الأعلى وأصحاب التاريخ الكبير، مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز وإنييستا وبيكيه وبوسكيتس».
وواصل صاحب الـ25 عاما: «أنا سعيد جدًا لكوني أستطيع العيش معهم، والتعلم منهم والفوز معًا».

راكيتيتش يرحب بكوتينيو

أعرب الدولي الكرواتي، إيفان راكيتيتش عن سعادته بتعاقد ناديه برشلونة، مع البرازيلي فيليب كوتينيو.
وقال راكيتيتش، في تصريحات صحفية نقلتها «ماركا» الإسبانية، عقب الفوز على ليفانتي (3-0)، في الليجا: «كل لاعب جيد هو موضع ترحيب هنا، أهنئ الجميع على هذه الصفقة… لقد أصبح (كوتينيو) الآن واحدًا من الأسرة، جميعنا نعرفه، سيستمتع هنا بالتأكيد».
وتابع: «سيساهم معنا في تسجيل الأهداف، بغض النظر عن السعر.. لكن هذا هو السوق، هو الآن في أكبر نادٍ في العالم، لن يلعب معنا دوري الأبطال، وهذا معروف لنا، لكنه سيساعدنا في الليجا والكأس، وعلينا أن نمنحه الوقت».
وعن المباراة، قال: «دخلنا اللقاء بإيقاع مرتفع، كان لدينا الثقة والصبر، وكان الشوط الأول جيدًا.. نريد أن نواصل على هذا الخط، خطنا إيجابي جدًا، ونفكر في كل مباراة على حدة، الآن علينا التفكير في سلتا فيغو».
واختتم بقوله: «الآن يبدأ الجزء الأكثر حسمًا من الموسم، علينا أن نكون على ما يرام، وفي أعلى مستوى، نريد الاستمرار في الاستمتاع بكرة القدم».

معاناة ريال مدريد وحلم كوتينيو يتصدران صحف إسبانيا

تصدرت نتائج مباريات الجولة الـ 18 من الليغا، أغلفة الصحف الإسبانية، الصادرة صباح أمس الإثنين، والتي أسفرت عن فوز برشلونة بثلاثية نظيفة أمام ليفانتي، وسقوط ريال مدريد في فخ التعادل 2-2 أمام سيلتا فيغو.
وعنونت صحيفة ماركا، على صدر غلافها، وقالت «16 نقطة عن البرسا ولم يكتمل الدور الأول بعد».
وتابعت «ريال مدريد يسقط وموقفهم يزداد خطورة حتى في دوري أبطال أوروبا، ثنائية بايل وتصدى نافاس لضربة الجزاء، ضمن إيجابيات المباراة».
فيما سلطت الضوء، على صفقة انتقال فيليب كوتينيو، نجم ليفربول إلى برشلونة، وأشارت إلى تقديمه اليوم لوسائل الإعلام.
وعلى غلاف صحيفة آس، جاء العنوان «ليست كافية بأهداف غاريث بايل»
كما نقلت تصريحات مدربي الفريقين، وقال زيدان «نحن غاضبون من النتيجة»، فيما أوضح أونزوي «نستحق أكثر من الخروج بنقطة».
وفي الأعلى، عنونت «الاسترخاء والتدليك لبرشلونة… ميسي وسواريز وباولينيو يسجلون في فوز سهل على ليفانتي ويبتعدون بالصدارة».
وعلى أغلفة صحف كاتالونيا، جاءت موندو ديبورتيفو بعنوان «إنه حلم»، ونشرت جزء من مقابلة فيليب كوتينيو مع قناة برشلونة.
وصرح اللاعب البرازيلي «كان خبرًا لا يصدق، عندما علمت بأنني سألعب بجوار ميسي وسواريز وإنييستا وبيكيه، أتمنى حصد الكثير من البطولات معهم».

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق