أردوغان: نرفض توقيع اتفاق بين الأمم المتحدة و”بي كا كا” الإرهابية

المجهر نيوز

شدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على رفض بلاده التام، لتوقيع الأمم المتحدة اتفاقاً مع منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

جاء ذلك على لسان الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقده في سفارة بلاده بالعاصمة الصينية بكين خلال زيارته الأخيرة إلى هناك، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية الخميس.

وقال أردوغان: “إن توقيع الأمم المتحدة مع منظمة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية اتفاقا بخصوص الأطفال المجندين في صفوفها، لا يمكن قبوله بتاتاً”.

وأضاف أردوغان: تحت أي ذريعة كانت، إن جلوس الأمم المتحدة، مع منظمة إرهابية حول طاولة واحدة بهذا الشكل، وتوقيعها معهم اتفاقا وكأنها جهة تحمل صفة رسمية، يعدّ وبأقل العبارات فضيحة. إن الأمم المتحدة لا يمكن لها أن توقع على هكذا فضيحة.

وفي وقت سابق سلّمت تركيا مذكرة احتجاج إلى مكتب الأمم المتحدة في جنيف بسبب توقيعه “خطة عمل” مع إرهابيين من منظمة “بي كا كا”.

وحول اللقاءات التي أجراها في اليابان عقب قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا، أعرب أردوغان عن سعادته باللقاء الذي أجراه مع الإمبراطور الياباني ناروهيتو.

كما أشار إلى أنه بحث مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي القضايا الثنائية والإقليمية والدولية قائلاً : “نحن على وشك الانتهاء من اتفاقية الشراكة الاقتصادية بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بيننا، إن الجامعة التركية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، هي خطوة جاءت لترسيخ علاقاتنا”.

وأكد على مواصلة تركيا علاقاتها مع اليابان في مجالات البنية التحتية والتكنولوجيا، والطاقة والصناعات الدفاعية.

ولفت إلى أنّ طوكيو أيضا غير مرتاحة من العقوبات الإمريكية على إيران، وأنّ الوساطات التي قام بها شينزو أبي لم تؤتِ بنتيجة. المصدر/

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق