مفاجآت بانتظار مستخدمي “واتس آب”

المجهر نيوز

من المنتظر أن تطرأ تغييرات وتحديثات جوهرية على تطبيق التراسل الأشهر والأوسع انتشاراً في العالم “واتس آب” والمملوك لشركة “فيسبوك” الأمريكية، والتحديثات تتضمن جملة من المفاجآت التي سينفرد بها التطبيق قريباً وستجعله يختلف في خدماته عن تطبيقات التراسل الفوري المنافسة الأخرى.

واستعرض تقرير نشرته جريدة “صن” البريطانية، المفاجآت المنتظرة وقالت إن “واتس آب” يخطط لإطلاق تحديثات مثيرة يمكن أن تغير تجربة استخدام التطبيق نحو الأفضل.

وكشفت الصحيفة عن بعض أهم الميزات المتوقع طرحها في التطبيق ومن بينها “مشاركة الحالة أو القصص اليومية في واتس آب على فيسبوك، كما سيصبح من الممكن لمستخدمي الإصدار التجريبي من واتس آب (بيتا) مشاركة تحديثات الحالة على تطبيق المراسلة مع قصص فيسبوك بكبسة زر واحدة”.

ومن المتوقع طرح الميزة الجديدة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما ستتضمن التحديثات إضافة “ميزة البصمة” والتي ستساعد على إضافة المزيد من الأمان إلى تطبيق “واتس آب” وستكون متاحة على “أندرويد” أولا، حيث يمكن تفعيلها من خلال إعدادات الخصوصية.

ومن المتوقع إضافة ميزة التعرف على الوجوه في مرحلة لاحقة إلى تطبيق المراسلة.

كما أن من بين المزايا “ترتيب الاتصالات” والتي ستتيح إمكانية ترتيب محادثات “واتس آب” حسب تفضيل المستخدمين ما يضمن تجنب فقدان بعض الرسائل.

وتعمل الميزة تلقائيا حيث يكتشف التطبيق من تتفاعل معه أكثر من غيره.

كما أن من بين المزايا “وضعية الظلام” والتي لا تزال محل جدل في أوساط المراقبين والمهتمين، حيث ظهرت في الإصدار التجريبي من تطبيق المراسلة على هواتف “أندرويد” ولا يزال غير معروف بالضبط ما هو استخدامها، لكن من المتوقع أن تعمل على تحسين تجربة المستخدم وتقنين استهلاك البطارية.

كما سيتم إضافة وضعية “QR” حيث ظهرت بالفعل على تطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى، وهي تتيح إضافة جهات اتصال “واتس آب” بسهولة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة من هواتفهم.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق