احذر .. “TikTok” معرض للتحقيق والحظر

المجهر نيوز

يجرى مكتب مفوض المعلومات (ICO)، في المملكة المتحدة تحقيقا مع شركة “بايتيدانس Bytedance” المالكة لتطبيق الفيديوهات الأشهر عالميا تيك توك، وذلك بسبب تعاملها مع بيانات المستخدمين الشباب.

وبحسب صدى البلد، يواجه تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو “تيك توك – TikTok”، الكثير من التهم تبدأ بالتحقيق وقد تصل إلى الغرامة والحظر في ثلاث قارات، ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية فإن ذلك بسبب اتهامه بجمع بيانات مستخدميه الشخصية من الأطفال دون سن 13 عاما بطريقة غير قانونية.

وفرضت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC)، غرامة على شركة Bytedance الصينية، بمبلغ 5.7 مليون دولار أمريكى لجمعها البيانات الشخصية للأطفال دون سن 13 دون موافقة ذويهم.

بينما قامت الهند بحظر التطبيق داخل حدودها، حيث زعمت بأن لديها مخاوف من استخدام التطبيق لمشاركة مواد جنسية صريحة، ولكن تم رفع الحظر بعد أسبوع.

أما بالنسبة لهيئة الرقابة البريطانية بالإضافة إلى المخاوف العامة حول كيفية جمع البيانات الخاصة، تخشي من أن البالغين قادرون على إرسال رسائل خاصة إلى الأطفال.

يذكر أن تم تصنيف تطبيق تيك توك بأنه الأول والأكثر استخداما على متجر التطبيقات في جميع أنحاء العالم بقاعدة مستخدمين عريضة تقدر بحوالي 500 مليون مستخدم نشط، وفقا لشركة “أناليتكس سينسور تاور – Analytics SensorTower”.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق