تشغيل المجموعة الأخيرة من مسارات باص عمان اليوم

المجهر نيوز

يُنهي الذراع الاستثماري لأمانة عمان الكبرى، شركة رؤية عمان، اليوم الأحد، تشغيل المجموعة الخامسة والأخيرة من مسارات باص عمان وبنسبة تشغيل تصل إلى 100%.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة رؤية عمان المهندس حمزة الحاج حسن لـ «الدستور» إن الشركة ستُكمل اليوم المرحلة الأولى من مشروع باص عمان بأسطول حافلات يبلغ 135 حافلة، عبر تشغيل المجموعة الخامسة والأخيرة التي تغطي 55 وجهة من خلال 23 خطاً.
وبحسب الرئيس التنفيذي فإن المرحلة الثانية لمشروع باص عمان ستتم خلال العام المقبل 2020، والتي تشمل 151 حافلة تعمل على 34 خطاً جديداً ضمن حدود العاصمة عمان.
ويعمل باص عمان وفق طريقة تشغيل ونظام دفع يحاكي أعلى المواصفات العالمية في النقل وهي حافلات مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى ومجهزة بالتكييف المركزي ووسائل السلامة العامة.
وبحسب تصريحات أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، فإن باص عمان يغطي 11 منطقة على شكل خطوط تم إعادة هيكلتها كانت لدى الشركة المتكاملة، ولكل خط مسار له أجره تعادل 30 قرشاً للرحلة الواحدة، فيما التحميل والتنزيل سيكون من المواقف المخصصة. ووفق الشواربة فإن مشروع باص عمان منجز وطني ونقلة نوعية في النقل العام تسعى الأمانة من ورائه إلى إعادة بناء الثقة ما بين المؤسسة ومتلقي الخدمة.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق