التنمية” تبرم 12 اتفاقية تمويل مشاريع إنتاجية.

المجهر نيوز

 

أبرمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الخميس 12 اتفاقية مع جمعيات خيرية من مختلف انحاء المملكة لتمويل مشاريع إنتاجية وصناديق ائتمان بقيمة 84 ألف وفقا للمعايير والاسس المعتمدة لدى مديرية تعزيز الانتاجية والحد من الفقر في الوزارة .
وقالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة اسحاقات ،خلال توقيع الاتفاقية ،ان المشاريع الانتاجية تهدف الى زيادة إنتاجية المواطنين وتحقيق أثار ايجابية وملموسة على مستوى معيشتهم ، اذ ستمكن الجمعيات المحلية من إدارة و تنفيذ برامجها بما ينسجم مع أهداف وأستراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية المتمثلة في إيجاد ودعم برامج اجتماعية و اقتصادية و ثقافية مستدامة منبثقة من الاحتياجات و الأولويات الوطنية.
واشارت إسحاقات إلى ان هذه الاتفاقيات و ما ينجم عنها من مشاريع مستقاه من الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية في محافظات المملكة ستساهم في توفير سلع وخدمات منتجة بسواعد اردنية ومن المتوقع ان توفير أكثر من (60) فرصة عمل تساهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.
وبينت مدير مديرية تعزيز الانتاجية والحد من الفقر كهرمان عدنان ان الوزارة قد منحت 5.2 ملايين دينار لـ 367 مشروعا مما ساهم في توفيرحوالي 500 فرصة عمل ،كما ومنحت الوزارة 381 محافظة إقراضية ( صناديق إتمان ) بقيمة 6 ملايين دينار ل93 الف اسرة اردنية في الفترة ما بين 2008-2019 من مختلف انحاء المملكة.
وتهدف الاتفاقيات إلى توفير فرص عمل لإبناء المجتمعات المحلية و توفير مردود مالي يساعد الجمعية على الإستدامة وتحقيق أهدافها وتطوير مستوى خدماتها في المنطقة .

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق